البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزراء "الشباب" و"الصناعة" و"التعليم الفنى" يفتتحون مؤتمر مبادرة "اشتغل"

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

افتتح المهندس خالد عبد العزيز زير الشباب والرياضة والدكتور منير فخرى عبد النور وزير التجارة والصناعة والدكتور محمد يوسف وزير التدريب والتعليم الفنى ،اليوم الجمعة، فعاليات مؤتمر "مبادرة اشتغل" الذى تنفذه الجمعية المصرية لشباب الأعمال بمقر الصندوق الاجتماعى للتنمية خلال الفترة 24-26 إبريل الجارى تحت رعاية لرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والمهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء.

وشهد افتتاح فعاليات المؤتمر سها سليمان الأمين العام للصندوق الاجتماعى للتنمية، وحسام فريد رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية لشباب الأعمال، ومجموعة من رجال الأعمال ومسئولي الهيئات والشركات المشاركة فى تنظيم المؤتمر.

وأكد المهندس خالد عبد العزيز أن قطاعات الزراعة  والصناعة والسياحة يتوفر بها العديد من فرص العمل ولكنها لا تجد من يشغلها من الشباب، مستعرضا الأسباب التي تجعل  الشباب لا يلتحقون بتلك الفرص نتيجة آليات سوق العمل بالقطاع الخاص، مؤكدا -فى ذات الوقت- على ضرورة التعامل مع تلك المشكلة بواقعية.

وأشاد عبد العزيز بمبادرة "اشتغل" التى تنفذها الجمعية المصرية لشباب رجال الأعمال، مشيرا أن تلك المبادرة ستجد مصداقية عالية بين أوساط الشباب، مطالبا مسئولى الجمعية بالعمل والتنسيق فيما يخص التحاق الشباب بفرص العمل المتاحة داخل المصانع بالتعاون مع وزارة التدريب والتعليم الفنى.

وقدم وزير التجارة والصناعة شكر وتقدير الحكومة المصرية على مبادرة "اشتغل" التى تهتم بتدريب الشباب وتوجيههم نحو ريادة الأعمال،  مطالبا مسئولى جمعية شباب رجال الأعمال إلى التوجه إلى الجامعات والمعاهد وكافة الخريجين لنشر ثقافة ريادة الأعمال والتوجه إلى إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة والتوسع في تنفيذها وربطها  بالمشروعات الكبري.

وأكد عبد النور على أهمية التدريب وزيادة إنتاجية العمل المصري ورفع كفاءته، قائلا :" نحن فى سباق مع الزمن ومجتمعات عديدة ولكى نفوز بهذا السباق يجب أن نرفع من درجة إنتاجيتنا وذلك من خلال التعليم الفنى والتدريب، لافتا أن الحكومة المصرية تضع التعليم الفنى على قمة أولوياتها وخير دليل على ذلك وجود وزارة خاصة بالتدريب والتعليم الفنى.

وأعلن رئيس مجلس إدارة الجمعية المصرية  لشباب الأعمال أن "مبادرة اشتغل" توفر  12 ألف فرصة تدريب مرتبطة بـ "2000" فرصة عمل لدى شركات القطاع الخاص أعضاء الجمعية المصرية لشباب الأعمال، مقدما الشكر للسيد رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء على رعاية مؤتمر "اشتغل"، ودعم وزارتي الشباب والرياضة والتجارة والصناعة لتلك المبادرة.

وأوضحت الأمين العام للصندوق الاجتماعي للتنمية أن استضافة فعاليات مبادرة "اشتغل" ترسخ التعاون المثمر بين الصندوق وجمعية شباب رجال الأعمال التي تهتم بتدريب الشباب في مجال ريادة الأعمال والتدريب من أجل التشغيل، مشيرة أن مؤتمر "اشتغل" يقدم فرص عمل وفرص تدريبية للشباب؛ لتنمية مهارات الشباب بشكل يتناسب ومتطلبات سوق العمل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك