البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"فيورنتينا "يصطدم بحامل اللقب فى الدوري الأوروبي

محمد صلاح
محمد صلاح

وضعت قرعة نصف نهائي الدوري الأوروبي، فريق فيورنتينا الإيطالي، الذي يلغب له المصري محمد صلاح، في مواجهة عصيبة ضد إشبيلية الإسباني، حامل لقب البطولة في نسختها الماضية، في مباراة يسعى من خلالها فيولا صلاح في قطع خطوة جديدة في الطريق نحو النسخة القادمة من دوري أبطال أوروبا.

وفي البطولة ذاتها، أوقع الحظ نابولي الإيطالي في مواجهة أسهل لكنها غير مضمونة، ضد دنيبرو دنيبروبتروفسك الأوكراني، الذي سطر تاريخا جديدا أمس الخميس، بتأهله لهذه المرحلة لأول مرة منذ تأسيسه عام ١٩١٨.

التاريخ يقف محايدا تماما في المواجهتين، ففيورنتينا وإشبيلية لم يتواجها سابقا في أي مباراة أوروبية، وكذلك الحال بين نابولي ودينيبرو، لكن النادي الأندلسي يحمل على عاتقه تسطير إنجاز جديد، ليصبح أول فريق يفوز بلقب البطولة أربع مرات، بينما نابولي وحمل لقب البطولة مرة واحدة، حققها في موسم 1988-1989، تحت مسمى كأس الاتحاد الأوروبي. في المقابل يسعى فيورنتينا ودنيبرو لتحقيق أول ألفابهما في البطولة.

الفيولا تأهل لنصف نهائي الدوري الأوروبي "بمختلف مسمياته" ست مرات، تأهل عبرها إلى النهائي في أربع مناسبات وأقصي في مرتين، بينما إشبيلية تأهل لنصف النهائي ثلاث مرات فقط، لكنه نجح في اجتيازها جميعا إلى نهائي البطولة.

وكانت المرة الأخيرة التي تأهل فيها فيورنتينا إلى نصف النهائي في 2008، عندما تعادل سلبيا مع رينجرز إف سي الاستكلندي في مجموع المباراتين، قبل أن يحسم الاستكتلنديون المباراة ويتأهلون للنهائي بركلات الترجيح.

وأقصى فيورنتينا فرقا من طراز ثقيل في طريقه نحو نصف النهائي، حيث انتزع بطاقات التأهل تباعا على حساب توتنهام الإنجليزي، روما الإيطالي، ودينامو كييف الأوكراني، في مباريات قوية فرض خلالها أسلوبه بوضوح على مسار المواجهات، فيما وصل إشبيليه إلى هذا الدور على حساب مواطنه فياريال، قبل أن يتخطى زينيت سان بطرسبرج الروسي بصعوبة في ربع النهائي.

ووصل دنيبرو بشق الأنفس على حساب أياكس أمستردام الهولندي وكلوب بروج البلجيكي، بينما تخطى نابولي دينامو موسكو الروسي وفولفسبورج الألماني في الجولتين السابقتين

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك