البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المصدر"تنشر خطة وزارة"الطيران" لتطويروإفتتاح المطارات فى المحافظات

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع

عقد حسام كمال وزير الطيران بعد ظهر أمس الخميس اجتماعاً موسعاً استغرق عدة ساعات مع جميع مديري مطارات جمهورية مصر العربية التابعة لوزارة الطيران المدني ، حضر اللقاء الطيار عادل محجوب رئيس الشركة المصرية للمطارات والمهندس عزت شومان امين عام وزارة الطيران المدني ومحمد عباس مساعد رئيس الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية والطيار أحمد جنينة رئيس شركة ميناء القاهرة الجوي.

استعرض الطيار حسام كمال خلال الإجتماع موقف الحركة الجوية بمطارات جمهورية مصر العربية وعددها 23 مطار، حيث عرض مديروالمطارات خطة التشغيل للمطارات المختلفة وموقف المشروعات القائمة والمواعيد المحددة للإنتهاء منها، وشدد وزير الطيران على سرعة الإنتهاء من هذه المشروعات وطلب رفع تقرير اسبوعي عن تطور الأعمال بعموم المطارات.

وأكد الوزير على افتتاح مطار مرسى مطروح أول مايو القادم لاستقبال حركة السياحة الداخلية والخارجية والتي من المتوقع زيادتها هذا العام ، وذلك بعد رفع كفاءة الحقل الجوي وصيانة نظام الإنارة و التوجيه بالمطار ، كما تقرر بدء تشغيل مطار اسيوط في أول يوليو القادم بعد انتهاء أعمال رفع كفاءة الممر والتي استغرقت 12 شهراً ليصبح المطار جاهزا لاستقبال الحركة الجوية مع استمرار أعمال توسيع الحقل الجوي بالمطار.

وفيما يخص مطار النزهة بالإسكندرية فقد تم الإنتهاء من أعمال رفع كفاءة الممر وتم الإنتهاء من مشروع محطة الكهرباء وبدأ بالفعل التجريب بالتشغيل الداخلي للطائرات المروحية و الخفيفة وتستمر أعمال توسيع الحقل الجوي واعادة انشاء مبنى صالة الركاب ومن المتوقع انتهائها في مارس القادم.

وفي مطار طابا يتم رفع كفاءة الممر المساعد والمطار مفتوح للتشغيل النهاري و الليلي وبسعة 600/ راكب في الساعة ، ويجري حالياً التنسيق مع محافظة جنوب سيناء لصيانة واصلاح الطريق المؤدي للمطار.

وتابع الوزير الدراسات الجارية لإنشاء مطار رأس سدر والمخطط العام لتنمية المنطقة المحيطة بالمطار وأمر بسرعة الإنتهاء من الدراسات تمهيداَ لعملية الطرح.

وفي مطار الغردقة اطلع الوزير على جدول نقل الحركة الجوية لمبنى الركاب الجديد و التي تم حتى الآن نقل 40 % من اجمالي الحركة بمطار الغردقة طبقاً للمخطط ، كما تم الإنتهاء من 80% من الإعمال بمشروع الممر الجديد بالمطار.

أما فيما يخص مطار القاهرة فاستعرض الوزير تطوير الخطة المرورية بالمطار والحلول الموضوعة لمشاكل التاكسي بصالات الوصول حيث تم تخصيص أماكن محددة لإنتظار سيارات التاكسي لتعمل بنظام الدور لتحسين المظهر الحضاري بالمطار. كما تابع الوزير أعمال صيانة الممر 05R بمطار القاهرة والتي تم تجهيزه بنظام الهبوط الآلى CAT II لتيسير عمليات الهبوط في الظروف الجوية السيئة وانخفاض مستوى الرؤية.

وسوف يتم الإنتهاء من الأعمال وافتتاح الممر للتشغيل في شهر مايو القادم بعد انتهاء سلطة الطيران المدني من أعمال المعايرة الخاصة بالممر. واطلع الوزير على تطور الأعمال بمبنى الركاب رقم 2 بمطار القاهرة والذي من المقرر افتتاحة قبل نهاية هذا العام خاصة في ظل زيارة البنك الدولي ممول المشروع لمتابعة الإعمال الأسبوع المقبل.

وشدد الوزير على جميع مديري المطارات بالاهتمام الكامل بصيانة المطارات والتأكيد على نظافة الصالات وتوفير عربات نقل الحقائب والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لأن مطارات مصر هي الواجهة الأولي أمام العالم وأكد على متابعة الخدمات المقدمة للجمهور المتعامل مع المطارات واتخاذ الإجراءات التصحيحية مع أي مقدم خدمة يقصر في عمله.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك