البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يلتقى رئيس هيئة مجلس الشعب الأعلى بكوريا الشمالية

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

التقى المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، رئيس هيئة مجلس الشعب الأعلى بكوريا الشمالية، وذلك على هامش مشاركته فى القمة الأفروآسيوية بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا، نيابة عن الرئيس عبدالفتاح السيسى. 

فى بداية اللقاء، قال المسئول الكورى: ان العلاقات بين البلدين تمتد لتاريخ طويل من الصداقة، وترتكز على مبادىء التعاون، والفهم المشترك للقضايا التى تهم كلا من البلدين، وقد تجسد هذا فى دورهم فى الوقوف إلى جانب مصر خلال حرب أكتوبر ١٩٧٣. 

وأكد على اهتمامهم بتدعيم علاقاتهم مع مصر، وفى اطار حركة عدم الانحياز، والعمل على تحقيق الاهداف النبيلة لتلك الحركة، موجها رسالة تحية وتقدير من رئيس كوريا الشمالية الى الرئيس عبدالفتاح السيسى، مع تقدير جهود الرئيس التى يقوم بها من اجل مصالح الشعب المصرى.

من جانبه أشار المهندس إبراهيم محلب إلى العلاقات التى تربط بين البلدين، والتى تأسست عام ١٩٥٨، ورصيد التاريخ المشترك، والذى تمثل فى دعم كوريا الديمقراطية لمصر فى عام ١٩٧٣، ومساندتها للقضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، مع التأكيد على ضرورة البناء على ذلك التاريخ المشترك، لتطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، لا سيما الاقتصادية والتجارية والثقافية، مع الاشارة الى اهمية تبادل الخبرات فى كافة القطاعات ذات الاهتمام المشترك. 

وأعرب رئيس الوزراء عن تقديره لموقف كوريا الشمالية الايجابى من تطورات الاوضاع فى الشأن الداخلى المصرى، والقائم على احترام ارادة الشعب المصرى، بعد ثورة ٣٠ يونيو. 

وقال محلب: نعمل على تنمية بلدنا، على الرغم من تحديات الارهاب، مؤكدا ان استقرار مصر يعد استقرارا لمنطقة الشرق الاوسط كلها. 

وسرد رئيس الوزراء عددا من المشروعات القومية الكبرى، التى يتم تنفيذها حاليا، وعلى رأسها مشروع قناة السويس الجديدة، ووجه الدعوة للمسئول الكورى لحضور حفل افتتاح القناة، مشيرا الى أن مشروع تنمية منطقة قناة السويس يعد من المشروعات الكبرى، التى ستحول مصر لمركز صناعى وتجارى ولوجيستى عالمى. 

من ناحية أخرى، تم مساء اليوم ختام أعمال القمة الافروآسيوية، وصدور الوثائق الرسمية الثلاث عن المؤتمر، وهى رسالة باندونج، واعلان فلسطين، واعلان اعادة تنشيط مبادرة الشراكة الاستراتيجية الأفرو آسيوية الجديدة. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك