البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"محلب" يترأس فعاليات الجلسة الرابعة لمؤتمر القمة الأفروآسيوية بالعاصمة الاندونيسية جاكرتا

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

واصل المهندس " إبراهيم محلب" رئيس مجلس الوزراء، لليوم الثانى على التوالى حضوره أعمال القمة "الأفروآسيوية" بالعاصمة الاندونيسية "جاكرتا" نيابة عن الرئيس " عبدالفتاح السيسى" حيث ترأس فعاليات الجلسة المشتركة الرابعة بعنوان "تعاون الجنوب جنوب لتحقيق السلام والرخاء".

والتقى المهندس "إبراهيم محلب" على هامش الاجتماعات بالرئيس "الفيتنامى" حيث أكد فى بداية اللقاء عمق العلاقات التاريخية والودية بين البلدين، منذ عام ١٩٦٣، والتى انعكست فى توافق المواقف، واتفاق الآراء بشأن القضايا الاقليمية والدولية، ذات الاهتمام المشترك. 

وعبر رئيس الوزراء عن تقدير "مصر" للموقف الرسمى المتوازن للحكومة "الفيتنامية" بعد ثورة ٣٠ يونيو، والذى عكس احترام "فيتنام" لخيارات الشعب المصرى، فيما يتعلق بمستقبل بلده. 

وأكد "محلب" ان هناك تقديرا لمشاركة فيتنام فى القمة الاقتصادية بشرم الشيخ، وتطلعنا لجذب مزيد من الاستثمارات الفيتنامية، لا سيما فى مشروعات منطقة تنمية قناة السويس، بالاضافة الى تطلعنا للاستفادة من تجربتهم فى مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واقامة المناطق الصناعية.

واقترح رئيس الوزراء ارسال وفد وزارى مصرى الى "فيتنام" لبلورة مجالات التعاون الثنائية المقترحة، كما قدم الدعوة لاستقبال وفد "فيتنامى" مماثل بالقاهرة، لنفس الغرض، اضافة الى التأكيد على الترحيب بأهمية اعادة تفعيل أعمال اللجنة المشتركة كإطار هام لتنشيط العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.

ووجه الرئيس "الفيتنامى" الدعوة للرئيس "عبدالفتاح السيسى" لزيارة "فيتنام" حيث ستمثل الزيارة صفحة جديدة فى اطار العلاقات الفيتنامية المصرية الوطيدة، كما بعث تهنئة للرئيس السيسى على نجاح مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادى.

وأشار الى اهتمام "فيتنام" الكبير بتدعيم العلاقات مع مصر، لما لها من دور وتأثير اقليمى وعالمى هام، يمثل امتدادا لمساهمتها فى الحضارة الانسانية، مشددا على ترحيبهم بالتنسيق مع مصر فى مختلف المحافل الدولية، وتبادل التأييد الثنائى بها. 

واقترح الرئيس "الفيتنامى" توقيع عدد من الاتفاقات الثنائية فى قطاعات البنوك والنقل البحرى، والاعفاء المتبادل من الجمارك، مما يمثل فرصة لزيادة حجم التبادل التجارى بين البلدين. 


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك