البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يلتقى سكرتير عام رابطة دول جنوب شرق آسيا

محلب مع سكرتير عام
محلب مع سكرتير عام رابطة دول جنوب شرق آسيا

التقى المهندس "إبراهيم محلب" رئيس مجلس الوزراء، بسكرتير عام رابطة دول جنوب شرق آسيا "الآسيان". وذلك على هامش مشاركته فى  القمة الأفروآسيوية بالعاصمة الاندونيسية "جاكرتا"، نيابة عن الرئيس "عبدالفتاح السيسى".  

 أكد المهندس "إبراهيم محلب" على العلاقات التاريخية القوية، التى تربط مصر ودول التجمع، والتطور الكبير فى هذه العلاقات فى كافة المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وتطلعنا لتعزيز علاقتنا فى الفترة القادمة على مسارين، الأول بإقامة علاقة مؤسسية، مع الرابطة من خلال الانضمام لمعاهدة الصداقة والتعاون، تمهيدا للحصول على وضعية "شراكة الحوار"، والثانى من خلال دفع العلاقات الثنائية مع دول الرابطة فى مختلف المجالات.

 واشار الى ان مصر تسعى الى دفع العلاقات مع تجمع الآسيان الى آفاق جديدة، بحيث يتم زيادة التبادل التجارى، وجذب مزيد من الاستثمارات من دول التجمع إلى مصر، كما تم تناول التطورات الاقتصادية، وتوجهات السياسة الاقتصادية المصرية، وعرض نتائج مؤتمر شرم الشيخ، ولا سيما فيما يتعلق بالمشروعات القومية الكبرى، التى تسعى مصر لجذب الاستثمارات لها.

وأكد محلب على امكان تعزيز التعاون فى مجالات التعليم والتدريب الفنى، وقطاع الصناعات الصغيرة والمتوسطة، حيث يمكن استفادة مصر من خبرات دول التجمع، من اجل خلق فرص عمل للشباب.  

ورحب السكرتير العام لتجمع الآسيان بالتعاون مع مصر فى المجالات المقترحة، خاصة فى مجال التعليم والتدريب الفنى، والحفاظ على التراث، وتنشيط السياحة، وكذا تناول قضايا مثل التغيرات المناخية، والحفاظ على الأمن، والحرب ضد الارهاب، مؤكدا على اتساع مجال التعاون التجارى والاستثمارى بين دول التجمع ومصر، وتطلعهم للدخول كشريك فى تنمية محور قناة السويس، وتنفيذ المشروعات القومية الكبرى.

ورحب بدراسة الطلب المصرى بتوقيع اتفاق معاهدة الصداقة والتعاون، تمهيدا للحصول على وضعية "شراكة الحوار"، الامر الذى سيساعد على استفادة مصر من برامج التعاون، والمشروعات خاصة الصغيرة والمتوسطة، التى تطبقها وتنفذها الرابطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك