البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير "الطيران" يفتتح الندوة الإقليمية للنقل الجوي بشرم الشيخ

حسام كمال وزير الطيران
حسام كمال وزير الطيران المدنى

افتتح الطيار حسام كمال وزير الطيران المدني  صباح اليوم الثلاثاء الندوة الإقليمية الرابعة عشرة للنقل الجوي والتي تقيمها لأول مرة بمصر شركة ايرباص العالمية، في الفترة من 20 إلى 23 أبريل 2015. وتشمل الندوة الإقليمية للنقل الجوي التدريب على ورش عمل لمعالجة للتحديات العملية والديناميكية في إدارة الطيران. ويحضر الحدث 30 ممثلاً من شركات الطيران من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وخبراء في مختلف القطاعات من شركة ايرباص العالمية.

وتحدث خلال الندوة الطيار حسام كمال، وزير الطيران المدني المصري، الذي رحب بالمشاركين وأكد على أهمية الطيران المدني في تنمية الاقتصاد. كما أعرب عن سعادتهِ بإختيار شركة أيرباص العالمية  لمدينة شرم الشيخ لعقد ندوة النقل الجوي السنوية، وهو ما يعكس بلا شك الثقة التي تحظى بها مصر ومدينة شرم الشيخ من المجتمع الدولي كوجهة مثالية ومركز هام للأعمال، خاصةً بعد النجاح الكبير التي حققه مؤتمر دعم و تنمية الإقتصاد المصري الشهر الماضي بشرم الشيخ. وأشار الوزير ان مدينة شرم الشيخ تستضيف أيضاً ابتداء من اليوم وحتي 24 أبريل الجاري الاجتماع العاشر للدول أعضاء بشبكة “النافيسات” الأفريقي، وذلك بالتنسيق مع منظمة الطيران المدني الدولي الأيكاو، بحضور ممثلي عدد كبير من الدول الأفريقية.

وأكد أن تعدد هذه المناسبات الخاصة بصناعة الطيران على أرض مصر هو شهادة على عودة ثقة المجتمع الدولي بمصر واستعادة للدور الريادي لها بالقارة الأفريقية.

وتابع الوزير استعدادت مطار شرم الشيخ لاستضافة مصر قمة التجمعات الاقتصادية الأفريقية الثلاثة "الكوميسا -سادك- تجمع شرق أفريقيا"، التى تقرر عقدها فى العاشر من شهر يونيو القادم بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 26 دولة افريقية.        

وسيسبق انعقاد القمة اجتماعات على المستوى الوزارى بين الدول الأعضاء وستبدأ فى السادس من يونيو القادم تمهيدا للقمة، التى ستعقد على مستوى رؤساء الدول والحكومات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك