البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الاستثمار يبحث سبل التعاون مع البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

عقد أشرف سالمان وزير الاستثمار عدد من الاجتماعات، بحضور الدكتورة نجلاء الأهواني وزيرة التعاون الدولي، التي قام خلالها باستعراض التطورات الخاصة بجهود الإصلاح الاقتصادي في مصر في ضوء تحسن المؤشرات الاقتصادية مؤخراً وخاصة بما يتعلق بمعدل النمو السنوي، والتوقع باتجاه نسب التضخم والبطالة إلى الانخفاض خلال الفترة القادمة، وزيادة الاستثمارات الأجنبية المباشرة، والاتجاهات الإيجابية في سوق الأوراق المالية في مصر.

وعقد وزير الاستثمار اجتماعاً مع سوما شاكرابرتى رئيس البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، قدم خلاله شرحاً لبرنامج الحكومة لدفع عجلة النمو الاقتصادي، وتهيئة بيئة الأعمال لجذب المزيد من الاستثمارات، واستعرض الفرص الاستثمارية التي تتيحها الحكومة المصرية ومنها المشروعات القومية الكبرى مثل مشروع محور قناة السويس وما يحيط به من مناطق صناعية وتكنولوجية ولوجستية ومشروعات الطرق وإنتاج الطاقة والبنية التحتية والمشروعات التي تروج لها الحكومة بكافة الوسائل التي كان منها مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري الذي عقد في منتصف مارس الماضي  في عملية مستمرة لزيادة حجم تدفقات الاستثمار.

وناقش الاجتماع برامج التعاون مع البنك الأوروبي والمشروعات التي يهتم  البنك بتمويلها والاستشارات والدراسات التي يمكن أن يقدمها، حيث أكد رئيس البنك على جدية الحكومة المصرية في الإصلاح واتخاذها خطوات واضحة نحو تحسين بيئة الأعمال في مصر، مشيراً إلى أن مصر تعد من الدول المنافسة بقوة على جذب الاستثمارات وخاصة بعد البدء في مشروع تنمية قناة السويس وبعد نجاح مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري وما تتمتع به من سوق كبير يمتد لدول القارة الأفريقية.

أكد رئيس البنك على أهمية تواجد ومشاركة مصر في الاجتماع السنوي للبنك المقرر عقده في منتصف مايو المقبل في جورجيا خاصة بعد طلب الحكومة المصرية بتخصيص جلسة عن الاستثمار في مصر لشرح الخطوات الاصلاحية التي تقوم بها الحكومة المصرية في الفترة الحالية لتهيئة مناخ الاستثمار وجذب المزيد من الاستثمارات.

وعقد وزير الاستثمار لقاء مع  سيري مولياني المديرة التنفيذية للبنك الدولي حيث تم مناقشة سبل تنمية دور القطاع الخاص  في انعاش ودعم الاقتصاد المصري.

وأكدت موليانى على استعداد البنك الدولي للتعاون مع الحكومة المصرية في المجالات التي تحددها الحكومة المصرية، كما قامت بتقديم المدير الإقليمي الجديد للبنك في مصر، كما قدمت التهنئة على نجاح المؤتمر الاقتصادي.

وأكد  سالمان على أنه قد تم تشكيل لجنة متابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي وترفع تقريرها إلى السيد المهندس رئيس مجلس الوزراء أسبوعياً، كما قدم شرحاً عن فلسفة التعديلات التشريعية الجديدة لتحفيز الاستثمار خاصا في مناطق الصعيد والمناطق الحدودية.

وأشار إلى ضرورة الاستفادة من خبرات البنك الدولي في مجالات مكافحة الفقر وتمكين المرأة وتأهيل وتدريب العاملين في المجالات المتعلقة بالاستثمار.  

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك