البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تنظيم "داعش" يعدم 24 شابا عراقيا قرب كركوك

نزوح عشرات الآلاف
نزوح عشرات الآلاف في الأنبار هربا من مناطق القتال

أفادت مصادر أمنية عراقية اليوم الأحد "19 أبريل" بأن تنظيم "الدولة الإسلامية" "داعش" أعدم 24 شابا من أهالي قضاء الحويجة، بينهم أعضاء بالمجلس المحلي لناحية الزاب، غربي مدينة كركوك الواقعة على بعد 250 كليومتر شمال بغداد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية "د.ب.أ" إن عناصر "داعش" أقدموا منذ ثلاثة أشهر على اختطاف العشرات من أهالي ناحية الزاب بينهم عدد من أعضاء مجلس الناحية بتهمة التنسيق مع الأجهزة الأمنية والتخابر مع قوات متطوعي الحشد الشعبي. 

وأشارت إلى نقل المختطفين إلى مناطق الشرقاط والقيارة ومدينة الموصل وتم إعدامهم رميا بالرصاص.

يذكر أن قضاء الحويجة ونواحي الزاب والرياض والعباسي والرشاد تخضع لسيطرة داعش منذ العاشر من يونيو الماضي فيما تقع ناحية الزاب على نهر دجلة بالضفة المقابلة لمصفاة بيجي وجسر الفتحة.

وأعلنت الأمم المتحدة اليوم الأحد أن أكثر من 90 ألف شخص يفرون من أعمال العنف في محافظة الأنبار بغرب العراق، حيث نجح متشددو تنظيم "الدولة الإسلامية" في السيطرة على أراض خلال الأسبوع الأخير. ويتقدم التنظيم في الرمادي عاصمة المحافظة مما أدى الى نزوح آلاف الأسر.

وقالت ليز جراندي منسقة الأمم المتحدة للشؤون الانسانية في العراق في بيان "أولويتنا القصوى هي تسليم المساعدات الأساسية للسكان الفارين ومنها الغذاء والمياه والمأوى تأتي في صدارة قائمة الأولويات." 

وذكر مسؤولون أن القوات العراقية تستعد لشن هجوم مضاد لوقف تقدم التنظيم المتطرف على المشارف الشرقية للرمادي بعد ارسال تعزيزات عسكرية من بغداد.

وحذر مسؤولون محليون في وقت سابق هذا الأسبوع من أن الرمادي قد تسقط في ايدي المتشددين.

ومنذ يناير نزح 2.7 مليون عراقي على الأقل في أنحاء مختلفة من البلاد بينهم 400 ألف من الأنبار.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك