البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

ارتفاع أسعار المستهلكين في منطقة "اليورو"

فئات اليورو
فئات اليورو

 ارتفعت أسعار المستهلكين في منطقة اليورو للشهر الثاني على التوالي في مارس لكن الزيادة لم تكن كافية لرفع معدل التضخم السنوي عن الصفر وإن كانت تمثل علامة إيجابية جديدة على اتجاه المنطقة للخروج من انكماش أسعار طويل الأمد.

وقال معهد إحصاءات الاتحاد الأوروبي "يوروستات"يوم الجمعة إن معدل التضخم السنوي في الدول التسع عشرة الأعضاء بمنطقة اليورو بلغ -0.1 بالمئة في مارس آذار بما يتماشى مع قراءة سابقة نشرت في بداية الشهر ومع توقعات خبراء اقتصاديين استطلعت رويترز آراءهم.

وزادت أسعار المستهلكين 1.1 بالمئة في مارس مقارنة مع مستواها في فبراير شباط بعد سلسلة من الانكماشات الشهرية وهو ما قد يلقى ترحيبا من البنك المركزي الأوروبي الذي أطلق برنامجها لشراء السندات للحيلولة دون استمرار انكماش الأسعار.

وجاءت هذه البيانات أيضا متماشية مع التوقعات في استطلاع لرويترز.

وبلغ معدل التضخم الأساسي الذي يستبعد أسعار الأغذية والطاقة المتقلبة 1.2 بالمئة على أساس شهري بما يقل قليلا عن توقعات لوصوله إلى 1.3 بالمئة. وعلى أساس سنوي سجل التضخم الأساسي 0.6 بالمئة بما يتماشى مع التوقعات.

وبدأ البنك المركزي الأوروبي الشهر الماضى  برنامجا لشراء سندات بقيمة 60 مليار يورو "43.17 مليار دولار شهريا"وقال إنه سيستمر حتى سبتمبر 2016 على الأقل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك