البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"الخارجية": السيسى يتلقى دعوة رسمية لزيارة المجر

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

التقي سامح شكري وزير الخارجية صباح يوم ١٦ابريل بنائب رئيس الوزراء المجري جوبا سيمن الذي استهل المقابلة بطلب نقل تحيات وتقدير  المجر حكومة وشعبا للرئيس عبد الفتاح السيسي ، وقدم الدعوة له لزيارة المجر.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي إن نائب رئيس الوزراء المجري  نقل تعازي  بلاده في ضحايا العمليات الإرهابية الآثمة في مصر، مؤكدا إن الشعب المصري يقف خلف الرئيس السيسي في مواجهة الإرهاب وان مصر تمثل قدوة ونموذجا للعالمين العربي والإسلامي في قيادة المنطقة  نحو الاستقرار والتنمية. وأضاف إن بلاده كانت علي ثقة كاملة في نجاح مصر في تخطي التحديات وهزيمة الجماعات الإرهابية بالنظر إلي عظمة الشعب المصري وعراقته وتاريخه الطويل والكارزما التي يتحلي بها الرئيس السيسي، منوها بان دولا غربية اتخذت مواقف خاطئة في السابق بمعاداة ثورة ٣٠ يونيو وانه ثبت صحة وسلامة الموقف المجري . وأكد المسئول المجري انه لا علاقة علي الإطلاق للإسلام بالإرهاب، مشيرا إلي دور الأزهر الشريف. 

وأضاف ان استقرار مصر يدعم استقرار العالم كله، مؤكدا تطلع دول تجمع فيشوجراد الاقتصادي لدعم تعاونها الاقتصادي مع مصر.

وأضاف المتحدث إن الوزير شكري أكد خلال اللقاء حرص السيد الرئيس علي تلبية الدعوة لزيارة المجر باعتبارها دولة صديقة وقفت إلي جانب إرادة الشعب المصري في ٣٠ يونيو واتخذت مواقف متوازنة، موضحا إن مصر تخوض حربا ضد الإرهاب ليس فقط للدفاع عن نفسها او عالمها العربي وإنما أيضا للدفاع عن العالم كله بما فيه أوروبا لضمان عدم نفاذ التنظيمات الإرهابية إليها، مشددا علي دور المجر داخل الاتحاد الأوروبي لمزيد من تطوير العلاقات بين مصر والاتحاد الاوروبي. 

وأكد الوزير شكري علي تطلع مصر لمزيد من تطوير علاقات التعاون الاقتصادي والتجاري مع المجر خاصة في قطاعات النقل وإدارة المياه وتبادل المعلومات،  مؤكدا ترحيب مصر الكامل بتدفق السياحة المجرية الوافدة، وأهمية انعقاد اللجنة المشتركة بين البلدين في الصيف القادم بما يفتح آفاق جديدة للتعاون الاقتصادي بين البلدين.

وقال عبد العاطي إن الوزير شكري تناول استعداد مصر للدخول في برامج للتعاون  الثلاثي بين البلدين موجها لأفريقيا بالاستفادة من دور الوكالة المصرية للشراكة من اجل التنمية. كما عرض شكري للتطورات الايجابية الجارية في مصر علي  المستويات السياسية والاقتصادية والأمنية، والتحضير الجاري لإجراء الانتخابات البرلمانية قريبا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك