البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"شارب" اليابانية تجرى إعادة هيكلة تقدر بـ 1,7 مليار دولار

شركة شارب اليابانية
شركة شارب اليابانية

 قال مصدر مشارك في المباحثات الجارية بين "شارب" وبنكيها الرئيسيين إن الجانبين بصدد التوصل إلى اتفاق يوم الخميس على خطة إنقاذ وإعادة هيكلة قيمتها 1.7 مليار دولار ستتضمن تعهدا بفصل وحدة شاشات الهواتف الذكية ذات الأداء الضعيف.

واضاف ان  بنك " طوكيو-ميتسوبيشي يو.اف.جيه" سيضخ 200 مليار ين "1.7 مليار دولار" من خلال مبادلة للديون بالأسهم .

وقال المصدر إن الشركة التي تمنى بخسائر ستتعهد أيضا بتقليص عملياتها لأجهزة التلفزيون في "أمريكا" الشمالية والاستغناء عن حوالي خمسة آلاف وظيفة بما يعادل 10% من قوة العمل العالمية لديها.

وقال المصدر إن من المرجح فصل أنشطة شاشات "البلور" السائل لتحسين الشفافية والمساءلة لكنها ستظل مملوكة لشارب في الوقت الراهن.

كانت مصادر بالشركة وبالبنوك قالت من قبل إن خلافات بشأن حجم تخفيضات الوظائف وإعادة الهيكلة عطلت المحادثات حيث كانت الشركة مترددة بادئ الأمر في فصل وحدة شاشات البلور السائل التي تسهم بنسبة 30 % من مبيعات شارب.

وقال المحللون إن فصل الوحدة قد يمهد الطريق لصفقة مثل الاندماج مع منافستها جابان ديسبلاي وهو احتمال كانت شارب ترفض النظر فيه.

وقالت "ميوكي ناكاياما" المتحدثة باسم "شارب" إن الشركة تدرس خيارات متنوعة لكن شيئا لم يتقرر بعد مضيفة أن تفاصيل أكثر سيكشف عنها في مايو عندما تعلن الشركة خطة العمل الجديدة.


واستبعد المصدر أن تصدر الأطراف بيانا يوم الخميس بعد أن يلتقي الرئيس التنفيذي"كوزوتاكاهاشي" بالمصرفيين لوضع اللمسات الأخيرة على الاتفاق.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك