البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

"بورتو" يصعق "بايرن ميونيخ" بثلاثية فى ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

مارتينيز يحرز الهدف
مارتينيز يحرز الهدف الثانى فى شباك نوير

حقق بورتو فوزا مثيرا على ضيفه بايرن ميونيخ بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب "الدراجاو" في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

وفاجأ بورتو ضيفه بايرن ميونيخ بهدفين في أول 10 في بداية لم يتوقعها أكثر المتفائلين من جماهير الفريق البرتغالي.

ونجح جاكسون مارتينيز في استغلال خطأ تشافي ألونسو عندما فشل في التحكم في الكرة، لينفرد الكولومبي بالعملاق نوير والذي لم يجد حلا سوى عرقلته داخل منطقة الجزاء، ليحتسب حكم اللقاء كارلوس كاريارو ركلة جزاء صحيحة، مع اعتراض من أصحاب الأرض مطالبين بطرد الحارس الألماني.

وتمكن ريكاردو كواريزما من تسجيل هدف بورتو الأول في الدقيقة 3 من ركلة جزاء.

وواصل بايرن ميونيخ أخطاءه القاتلة في الخط الخلفي ولكن كان الدور على دانتي في نسخة طبق الأصل من خطأ ألونسو، ونجح كواريزما في استغلاله ليجد نفسه منفردا بنوير يضعها على يمين الحارس معلنا الهدف الثاني لأصحاب الأرض وسط فرحا عارمة من جماهير الدراجاو.

وواصل أصحاب الأرض سيطرتهم على أجواء المباراة وسط غياب تام من الفريق البافاري والذي وضح عليه التأثر بغياب روبين وريبيري ودافيد ألابا وشفانيشتايجر.

وفي الدقيقة 28 تمكن بايرن ميونيخ من العودة للمباراة بهدف تقليص الفارق عن طريق تياجو ألكانترا بعد تلقيه عرضية رائعة من جيروم بواتينج.

وفي الدقيقة 34 صوب ساندرو لاعب بورتو تسديدة صاروخية على مرمى نوير إلا أن الأخير نجح في التصدي لها على مرتين.

ودخل بيب جوارديولا شوط المباراة الثاني على أمل نسيان الأول بكل ما جاء فيه من أخطاء وتوهان من لاعبي فريقه، ليشرك سبستيان رود محل ماريوه جوتزه .

وفي الدقيقة 65 واصل الدفاع البافاري أخطاءه الفاضحة عن طريق جيروم بواتينج استغلها بنجاح العملاق جاكسون مارتينيز في شباك نوير مسجلا الهدف الثالث.

وحاول جوارديولا تقليص الفارق في الدقيقة 74 بخروج تشافي ألونسو ودخول بادشتويير.

وفي الدقيقة 80 خرج الجزائري ياسين براهيمي من المباراة بديلا للمدافع لهينرناي من أجل الحفاظ على النتيجة.

وأنهى كاريارو المباراة معلنا تحقيق بورتو فوزا تاريخيا على بايرن ميونيخ بـ3-1 في ذهاب ربع النهائي، ليحتكم الفريقين إلى مباراة الإياب الثلاثاء المقبل في ملعب أليانز أرينا، والتي ستعلن عن المتأهل إلى نصف النهائي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك