البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"سيمنس " تعتزم تدريب 1500 مهندس مصرى بمجال الكهرباء فى مصر وألمانيا

سيمنس
سيمنس

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء اليوم رئيس شركة سيمنس العالمية، وحضر المقابلة وزير الكهرباء، والدكتور هاني عازر مستشار رئيس الوزراء للنقل والمواصلات، والسفير الألماني بالقاهرة.

وصرح السفير حسام القاويش المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء بأن المهندس إبراهيم محلب أعرب خلال اللقاء عن تقديره لزيارة رئيس الشركة الألمانية والتي تأتي في إطار الحرص على متابعة نتائج ما تم الاتفاق عليه خلال مؤتمر شرم الشيخ الإقتصادي في مارس الماضي، مشيرا الى ان هذا التعاون يجسد روح العلاقات الايجابية بين مصر وألمانيا، مؤكدا ان المشروعات الجاري تنفيذها بواسطة الشركة ستحدث تغييرا إيجابيا في قطاع الكهرباء والطاقة في مصر، كما أشاد بالخطوات التنفيذية لبناء محطات ومحولات كهرباء حديثة في إطار توفير مصادر الكهرباء اللازمة لتشغيل المشروعات الصناعية الكبرى الجاري تنفيذها.

وأكد رئيس الوزراء على أهمية إيلاء التعاون الفني بين الجانبين أهمية خاصة، مشيدا بما تم الاتفاق عليه مع الشركة من إنشاء مركز لتدريب المهندسين والفنيين بمصر، ثم ايفادهم للتدريب بألمانيا على الاساليب المتطورة في ادارة وتنفيذ وصيانة محطات الكهرباء، ومشدداً على أنه سيتم اختيار المهندسين وفقا لمعايير محددة من جانب وزارتي الكهرباء والتعليم الفني.

وإقترح رئيس الوزراء توفير الجانب المصري إحدى المدارس الفنية القائمة للشركة الالمانية لتقوم بتجهيزها بالمعدات وتوفير برامج التدريب الحديثة لها، بحيث تؤهل خريجيها للعمل بمصر ودول الجوار، ويمكن أن تستقبل متدربين من الدول العربية وأفريقيا.

وأشار رئيس الشركة الى أن المشروعات المتعاقد عليها يتم تنفيذها بكفاءة عالية وطبقا للتوقيتات المحددة، مؤكدا أنها ستحقق وفراً كبيراً في الوقود المستخدم في المحطات، كما سيشمل التحديث شبكات قطاعات التوزيع والإمدادات للشبكة القومية للكهرباء.

وأوضح رئيس الشركة أنها تعتزم تدريب 500 مهندس وفني مصري بألمانيا في مجال قطاع الكهرباء، كما ستقوم بتدريب 1000 آخرون من قبل خبراء متخصصين داخل المركز الفني المزمع إنشائه بمصر، موضحاً أيضا أنهم يقومون حالياً بدراسة التعاون مع الجانب المصري في مجال الرعاية الصحية، وتوفير برامج التدريب للأطباء والفنيين على المعدات الطبية بألمانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك