البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يلتقي برئيس مجلس النواب البولندي

شكرى مع رئيس مجلس
شكرى مع رئيس مجلس النواب البولندى

استهل سامح شكري وزير الخارجية زيارته الأولي لبولندا في إطار جولته الحالية في عدد من دول شرق أوروبا، بلقاء رئيس مجلس النواب البولندي رادوسلاف شيكورسكي والذي شغل في السابق منصب وزير الخارجية، حيث تناول معه العلاقات الثنائية بين البلدين واهمية تطويرها في مختلف المجالات، وضرورة توثيق العلاقات البرلمانية بين برلماني البلدين فور انتخاب مجلس النواب في مصر. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان الوزير شكري تناول في لقائه مع رئيس مجلس النواب في بولندا عدد من القضايا الإقليمية التي تهم البلدين وعلي رأسها الوضع في ليبيا في ظل التطورات الأمنية والسياسية هناك وضرورة العمل علي دعم الحكومة الليبية في مواجهة الارهاب جنبا الي جنب دعم المسار الخاص بالحل السياسي الذي يقوده المبعوث الأممي لتشكيل حكومة وحدة وطنية تحقق الاستقرار وتعكس تطلعات الشعب الليبي، وشدد الوزير شكري علي اهمية دور بولندا ووزنها الكبير في إطار الاتحاد الاوروبي لدعم الاستقرار في ليبيا ومحاربة الارهاب. وقد عقب رئيس البرلمان البولندي بخطورة الاوضاع في ليبيا إقليميا ودوليا واهمية التعامل معها. 

اضاف المتحدث ان رئيس البرلمان البولندي اكد خلال اللقاء علي أهمية العلاقات مع مصر بحكم مكانتها ووزنها الإقليمي والدولي، مؤكدا علي أهمية مصر كمقصد سياحي رئيسي للسياح البولنديين واهمية زيادة عددهم الحالي والبالغ حوالي ٣٧٠ الف سائح سنويا بالنظر الي مناخ الامن والاستقرار الذي تتمتع به مصر في الوقت الراهن، كما أعرب المسئول البولندي عن تطلعهم لتطوير العلاقات مع مصر في مختلف المجالات بما في ذ لك مجال الاكتشافات الاثرية من جانب البعثات التنقيبية البولندية. 

وقال عبد العاطي ان اللقاء تناول بشكل مفصل سياسة الجوار التي ينتهجها الاتحاد الاوروبي سواء مع الشركاء في شرق أوروبا او مع دول جنوب المتوسط وضرورة مراجعتها بشكل يحقق مصالح جميع الأطراف ويمكنها من مواجهة التحديات المشتركة سواء الارهاب او التحديات الاقتصادية والاجتماعية. كما تناول الوزير شكري مع السيد شيكورسكي الأوضاع في منطقة القرن الأفريقي في ضوء التطورات الاخيرة فضلا عن مسار الأوضاع في أوكرانيا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك