البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"شكري" يلتقي بوزير الدفاع البولندي

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

التقي سامح شكري وزير الخارجية صباح يوم ١٥ ابريل بالعاصمة البولندية وارسو بنائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع في بولندا توماش شيمونياك الذي استهل المقابلة بالتأكيد علي علاقات الصداقة التاريخية التي تجمع بلاده بمصر مشددا علي مكانة مصر التاريخية ووزنها الإقليمي الذي يجعلها العنصر الرئيسي لتحقيق الاستقرار في منطقة الشرق الاوسط وفي العالم بأسره، مشيرا إلي دور مصر في تحقيق الاستقرار في ليبيا واليمن وسوريا وغيرها ودورها المحوري في مكافحة الإرهاب سواء في سيناء او في المنطقة.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية بدر عبد العاطي ان الوزير شكري اكد خلال اللقاء علي تطلع مصر لتطوير علاقاتها مع بولندا في مختلف المجالات بالنظر الي دورها الهام داخل الاتحاد الاوروبي وما حققته من نجاح في إدارة المرحلة الانتقالية بعد سقوط النظام الشيوعي. وتطرق الوزير شكري الي الحرب التي تخوضها مصر ضد ظاهرة الارهاب واهمية مواجهتها بشكل شامل وبقدر من الاتساق من جانب الدول الغربية بالنظر الي ان التنظيمات الارهابية تتشارك في الأيديولوجية وفي نفس الأهداف التخريبية، ومن ثم يتعين مواجهتها جميعا قي المنطقة سواء في ليبيا او سوريا او العراق او اليمن او في العالم كله. وتناول الوزير شكري ما حققته مصر من نجاح واستقرار خلال الشهور الاخيرة علي الصعيد السياسي وقرب اجراء الانتخابات البرلمانية والاقتصادي ونجاح مؤتمر شرم الشيخ والاستقرار الأمني.

اضاف عبد العاطي ان المسئول البولندي أمن علي ما ذكره الوزير شكري ونوه بتدفق السياحة البولندية الي مصر مرة اخري نتيجة مناخ الاستقرار الذي تتمتع به، مؤكدا ان استقرار مصر يسهم في تحقيق استقرار العالم، ومشيدا باداء السيد الرئيس والاحترام الذي يحظي به في دوائر مختلفة في العالم، معربا عن تطلع بولندا لتطوير علاقاتها مع مصر في مختلف المجالات وان آفاق التعاون واسعة بالنظر الي وزن ومكانة مصر والتقدير الإيجابي الذي تحظي به في بولندا وبما يحقق مصالح البلدين. 

وتناول الوزير سامح شكري ايضا الي مبادرة مصر بتشكيل قوة عربية مشتركة امام القمة العربية الاخيرة في شرم الشيخ والموافقة عليها بهدف الدفاع عن المصالح والامن القومي العربي وحل المشاكل العربية بعيدا عن اي تدخلات خارجية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك