البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

رئيس "الوزراء" يناقش سبل تطوير وتنمية محافظة الجيزة

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

استقبل المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، ظهراليوم، الدكتور خالد زكريا العادلى، محافظ الجيزة، لمناقشة بعض الملفات والموضوعات الهامة التى تخص المحافظة، وذلك بحضور الدكتور صلاح الدين هلال، وزير الزراعة واستصلاح الاراضى.

فى بداية اللقاء، استعرض محافظ الجيزة مقترح مشروع تطويرحديقة الاورمان والمنطقة المرتبطة بها، والذى يمتد من ميدان الجيزة حتى شارع جامعة الدول العربية، حيث عرض المحافظ المخطط الشامل للتطوير الذى يهدف إلى إعادة الحديقة إلى رونقها والاستفادة منها كمتنزة، وبإعتبارها واحدة من أكبر وأعرق الحدائق النباتية فى العالم، وذلك بالإضافة إلى تطوير المنطقة، حيث من المخطط إقامة انفاق وإعادة تخطيط الحركة المرورية، وبما يخدم المخطط العام للتطويرالمنطقة.

وفى هذا الصدد، أجرى رئيس الوزراء اتصالاً بالدكتورأشرف العربى، وزير التخطيط، للتأكيد على أهمية التنسيق ودراسة المقترح الذى عرضه محافظ الجيزة، والعمل على إتاحة الموارد المالية اللازمة للمشروع.

من جانبه، أكد وزير الزراعة على أهمية تطوير الحديقة واعادتها إلى سابق عهدها، لما تمثله هذه الحديقة من قيمة هامة، حيث أنها تعتبر من أعرق الحدائق النباتية على مستوى العالم.  

كما عرض محافظ الجيزة، مقترح تنظيم مؤتمر عن " آفاق وفرص الاستثمار والتنمية" بالمحافظة، وذلك لعرض فرص الاستثمار المتاحة فى المحافظة، وكذا مشروعات التطوير فى بعض المناطق مثل الوراق، وهضبة الاهرام، مما يسهم فى جذب المستثمرين للمشاركة فى عدد من المشروعات التى توفر المزيد من فرص العمل لأبناء المحافظة.

من ناحية أخرى، عرض محافظ الجيزة مقترحاً لإقامة منظومة متكاملة للنظافة فى المحافظة، تهدف إلى القضاء على مشكلة القمامة وتراكم المخلفات بالشوارع، وخلال ذلك أجرى رئيس الوزراء إتصالاً بالدكتورة ليلى إسكندر وزيرة التطوير الحضرى والعشوائيات، وأكد خلاله على أهمية التواصل والتنسيق بخصوص ذلك المقترح وفى إطار توفير المعدات والادوات التى تتناسب مع طبيعة الاحياء المختلفة داخل المحافظة.

وصرح السفير حسام القاويش، المتحدث الرسمى لرئاسة مجلس الوزراء، أن رئيس الوزراء أشار خلال اللقاء إلى أهمية مشاركة المجتمع المدنى فى عمليات التطوير التى تتم داخل المحافظة، وكذلك عمل استقصاء للرأى لأهالى وسكان  تلك المناطق التى يتم تطويرها، بهدف الوصول إلى تطبيق أفضل النظم للتطوير بما يتوافق مع أهالى المناطق وإحتياجاتهم.

وعن ملف محو الامية، أشار المحافظ إلى مقترح خطة عمل لهذا الملف الهام، وذلك من خلال إلزام المدارس والجامعات بمحو أمية عدد محدد كل عام، بما يساعد فى القضاء على تلك المشكلة فى وقت قصير.

وفى نهاية اللقاء، وافق رئيس الوزراء على مقترح المحافظ بالعمل على إبرام مذكرات التآخى بين محافظة الجيزة وعدد من المدن العالمية، بما يسهم فى الاستفادة من تجاربهم ونقل المزيد من الخبرات العلمية والعملية، وذلك فى إطار العمل على التطوير والنهوض بالمحافظة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك