البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"شكري" يبحث وزير خارجية مالطا تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم ١٣ ابريل الجارى بوزير خارجية مالطا، حيث تناول معه سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتشاور المشترك في ظل الروابط التاريخية بينهما.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية ان اللقاء بين الوزيرين ركز علي تناول الاوضاع في ليبيا في ضوء تأثيرها المباشر علي الاوضاع الأمنية في البلدبن في ظل التقارب الجغرافي مع ليبيا، كما تم التشاور حول التطورات السياسية والأمنية الراهنة في ليبيا، وجهود المبعوث الأممي في دفع الحل السياسي للإمام وتشكيل حكومة وحدة وطنية. كما جدد الوزير شكري دعم مصر للحكومة الشرعية في طبرق ومساندتها في حربها ضد الارهاب.

اضاف المتحدث ان اللقاء تناول التعاون القائم بين جامعة الدول العربية ومالطا واهمية الحفاظ علي هذا التعاون وتعزيزه. وقدم الوزير شكري التقدير لمالطا علي مواقفها الداعمة لمصر داخل الاتحاد الاوروبي بما يعكس حقيقة التطورات السياسية والاقتصادية وعدم تطبيق سياسة ازدواجية المعايير في التعامل مع قضايا حقوق الانسان. 

وقد اكد الوزير المالطي علي اهمية الاستماع الي رؤي الدول العربية وعدم فرض أفكار مسبقة عليها.

وقال المتحدث ان اللقاء بين الوزيرين تناول ايضا تطورات القضية الفلسطينية والجهود المبذولة لتخقيق المصالحة الفلسطينية ورفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة وتحمل اسرائيل مسئولياتها بصفتها قوة الاحتلال وتنفيذ تعهدات الأطراف المانحة بإعادة إعمار غزة والعمل علي استئناف مفاوضات السلام وفقا لمرجعياتها الدولية المتفق عليها بما يقود الي إقامة دولة فلسطينية مستقلة علي كامل التراب الوطني.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك