البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

بالصور.. "محلب"يقدم التهنئة للبابا تواضروس بمناسبة عيد القيامة المجيد

جانب من لقاء محلب
جانب من لقاء محلب مع البابا تواضرس

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، اليوم، بزيارة إلى  الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، لتوجية التهنئة لقداسة البابا تواضروس الثانى، بابا الاسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، والاخوة الأقباط، بعيد القيامة المجيد، وذلك بحضورعدد من الوزراء والمسئولين والشخصيات العامة.

وخلال كلمته قال المهندس ابراهيم محلب: من قلبى أقول لكل المصريين كل سنة وأنتم طيبون، كل سنة وأنتم فى محبة وخير، نعيش فى أمن وأمان، ونعطى للعالم كله رسالة بأن شعب مصر سيبنى بلده، ويُرجع مجد حضارته، بالرغم من كل المحاولات التى تستهدف تعطيله، معتمدين فى سبيل تحقيق ذلك على الله، ثم على أُخوتنا، وصلابة الجبهة الداخلية.

وأضاف: الأعياد فرصة لتبين للعالم كله فرحتنا جميعاً، وأننا شعب واحد، ولن يستطيع أحد أن يُفرقنا، ودائماً نتذكر القوة التى يعطيها الله لشعبنا لكى يبنى بلده، فليس لدينا وقت سوى للبناء والتعمير والتنمية.

 وقال رئيس الوزراء: العالم كله ينظر إلى مصر الآن بصورة أفضل، ويُقدرها، ورأينا ذلك فى المؤتمر الاقتصادى، حيث كان هناك تأييد سياسي لنا ، تأييد لكل مواطن مصرى ... إضافة إلى شهادة من الجميع بأننا على الطريق الصحيح.

وأختتم محلب كلمته بالتأكيد على أن الله حمى هذا البلد، وسخر له شعباً لكى يحميه، مطالباً الجميع بالدعاء إلى الله أن يحفظ وطننا، وأن يجعلنا دائماً فى محبة وخير وسلام، قائلاً : مصر دائماً باقية .. تحيا مصر .. تحيا مصر.. تحيا مصر.

من جانبه قال البابا تواضروس الثانى فى كلمته: أرحب بجميع الحضور، فالأعياد دائماً تجمعنا، وتؤكد على صورتنا الحقيقية أمام العالم، حيث لا يمكن التمييز فى هذا المكان بين من هو مسلم ومن هو مسيحى، كلنا فى محبة وفرحة العيد التى تشملنا جميعاً.

وأضاف: محبة أخوتنا المصريين فى فرحة العيد تبدأ من الرئيس عبد الفتاح السيسي، الذى وجه التهنئة لكل الأقباط ، ثم محبة رئيس الوزراء ، الذى يشاركنا دائماً فى كل شئ.

وقال: تبادل الفرحة يعطى الانسان صحة، فهنيئاً للانسان الذى يعيش فى فرحة، وعيد مستمرين.

وأوضح البابا تواضروس أننا نحتفل جميعاً اليوم بعيد القيامة المجيد، بعد فترة صيام، ثم يأتى عيد شم النسيم، وهى كلمة تعنى بستان الزروع، وهو عيد خاص بالمصريين فقط ، هم من يحتفلون به ، حيث نعيش معاً يوماً من أجمل أيام السنة.

وأشار إلى أن المؤتمر الاقتصادى جعل مصر كلها فى عيد، حيث بذل الرئيس والحكومة جهوداً مضنية حتى ظهر بهذه الصورة المبهجة وشعرنا جميعاً بعظمة مصر.

واختتم كلامه بالدعاء لمصر أن يباركها الله وأن يجعل أيامها كلها أعياداً، قائلاً : أدام الله المحبة والسلام فى بلادنا ، وندعوه أن يهدئ مناطق الصراع والألم الموجودة فى الدول التى بجوارنا. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك