البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

بالصور..السفارة "المصرية" في توجو تؤسس رابطة للدارسين التوجوليين فى مصر

سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية

استضافت السفارة المصرية فى "لومى" عاصمة جمهورية "توجو" الاجتماع التأسيسي لرابطة الدارسين والمتدربين التوجوليين فى مصر"23 شخص"، تنفيذا لتوجيهات وزير الخارجية "سامح شكري" بالبدء في عملية التواصل مع الكوادر الإفريقية ومن دول "الكومنولث" التى شاركت فى البرامج التدريبية التى قامت الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بتنظيمها.

تضمن الاجتماع المذكور عرض فيديوهات تعريفية عن "قناة السويس الجديدة" و"مؤتمر شرم الشيخ" لدعم الاقتصاد المصري، فضلا عن شرح الجهود التى تقوم بها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية لدعم العلاقات الثنائية بين البلدين فى شتى المجالات .

وتم التعريف بجهود كل من مركز" القاهرة "الإقليمى للتدريب فى مجالات فض المنازعات وحفظ السلام بإفريقيا والمعهد الدبلوماسى المصرى.

وتم الإعلان عن إنشاء "رابطة الدارسين والمتدربين التوجوليين بمصر" لتكون بمثابة حلقة الوصل بين السفارة المصرية في "توجو" وهؤلاء الدارسين التوجوليين، بإعتبارهم اللبنة الاساسية التى ٌيمكن الإعتماد عليها لنقل الصورة الصحيحة عن مصر وللترويج للدور المصرى فى القارة الإفريقية عموما وتوجو خصوصا وبحيث يكونوا سفراء لمصر داخل المؤسسات الحكومية التوجولية المختلفة ،ومن المقرر أن يتم عقد الإجتماع الأول للجنة التنسيقية للرابطة يوم 8 مايو 2015، ليبدأ بعدها العمل الرسمى للرابطة بعد وضع نظامها الأساسى.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك