البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

رئيس "الوزراء" يلتقى رئيس اتحاد نقابات عمال مصر ورؤساء النقابات العامة

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء

عقد المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، إجتماعاً ضم رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، ورؤساء النقابات العامة، وذلك بحضور الدكتورة ناهد عشري، وزيرة القوى العاملة والهجرة.

وفي مستهل الإجتماع، تقدم رئيس مجلس الوزراء إلى عمال مصر بالتهنئة بعيد العمال، وأكد للحضور أن العمال في قلب وطنهم مصر،  وأنهم قريبون منه دائماً. 

وأشار محلب إلى أن هذه المرحلة الفارقة من عمر الوطن تتطلب منا تغيير الثقافة المصرية لإعلاء قيمة العمل، مشيراً إلى أن هذا سيتحقق إذا أدركنا أن القيمة الحقيقية تكمن في العمل، وليس الحصول على الشهادة فحسب، وكذلك إذا ربطنا الأجر بالإنتاج، مشدداً في الوقت ذاته على ضرورة الإهتمام بضمان حقوق العامل، وتأميناته، وتدريبه لرفع قدراته.

وقال رئيس الوزراء للحضور : أنتم تمثلون عمال مصر، وعليكم دور كبير في فتح مجالات للتحاور معهم، والإستماع إلى مشكلاتهم وشكاواهم والعمل على حلها، فالعمال يلجأون إليكم، ويعتبرونكم الملاذ الأخير، فكونوا لهم طوق نجاة، لا قارب غرق.

وأضاف المهندس إبراهيم محلب : أدين بكل نجاح حققته إلى العامل المصري، فالله أعطاني ميزة التواصل مع العمال، والإخلاص لهم، فأخلص العمال للوطن على الدوام، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية أحلامه وطموحاته كبيرة جداً للوطن وأبنائه، وسيستطيع تحقيقها بكم أنتم يا عمال مصر.

من ناحية أخرى أكد رئيس مجلس الوزراء أن الدولة تعمل على فتح ملفات المصانع المتوقفة منذ سنوات، وإعادة تشغليها تدريجياً لتعمل بطاقة كاملة، مشدداً على أن القطاع العام ملك لنا جميعاً، ويجب أن نكون أحرص الناس عليه.

من جانبه قال جبالي المراغي رئيس الإتحاد العام لنقابات عمال مصر، أن هناك ثلاثة إتحادات أفريقية : للنقل البري، والتجارة، والزراعة،  والإتحاد العام في مصر يتعاون معها حالياً، وسيقوم بدعوة الأفارقة للمشاركة في إحتفالات مصر بعيد العمال.

وأضاف رئيس الإتحاد العام أنه يجري حالياً تحديث وتطوير معاهد ومراكز التدريب التابعة للنقابات العمالية، سواء في قطاعات البناء، أو الأخشاب أو الري، أو البترول وغيرها، بما يساعد على تخريج عامل ماهر قادر على الإنتاج والإبتكار والمنافسة في الداخل والخارج. 

كما أكد الحضور من ممثلي النقابات العامة، أن عمال مصر في كافة القطاعات لديهم الرغبة الأكيدة للمشاركة في بناء مصر، فهم قدموا الكثير لهذا الوطن طوال العقود الماضية وعلى إستعداد لتقديم المزيد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك