البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

وزراة "الثقافة" تطلق مبادرة "ابتكر.. أبدع.. فكر .. نافس "

عبد الواحد النبوى
عبد الواحد النبوى وزير الثقافة

قدم الدكتور عبد الواحد النبوى وزير الثقافة، عرضاً عن مبادرة "صيف ولادنا" تحت عنوان ابتكر.. ابدع.. فكر.. نافس ، خلال الاجتماع الاسبوعي لمجلس الوزراء اليوم الاربعاء 8 ابريل 2015 برئاسة المهندس ابراهيم محلب.

وقال الوزير: تأتى هذه المبادرة من منطلق رؤية الدولة فى بناء أجيال لهم الحق فى ممارسة الثقافة والفن والرياضة، وتعزيز طاقتهم وقدراتهم فى مواجهة جميع التحديات، وجعلهم يمتلكون ادوات تطوير انفسهم بشكل مستديم بما يحافظ على قوة مصر وحيويتها.

وأضاف: تهدف المبادرة إلى استثمار الاجازة الصيفية فى تعزيز تنمية وبناء واكتشاف قدرات أبنائنا الطلاب فى مختلف مراحل التعليم، وكذلك لاقامة الفعاليات الثقافية والتربوية والرياضية الهادفة إلى صقل مواهب الشباب وابداعاتهم واعدادهم الاعداد الثقافى والفكرى والفنى ليكون لهم دور فعال فى عملية بناء المجتمع.

كما تهدف المبادرة ايضاً إلى بناء جيل ثقافى ورياضى يعمل على الولاء للوطن والوفاء له متحصن بأفكار الوطنية وقيم الديمقراطية والحوار الجاد البناء وتزويدهم بالوعى الوطنى الذى يمكنهم من مواجهة كافة اشكال التخلف والرجعية والتشدد، فضلاً عن تنمية الطفل والشاب المصري باعتباره مستقبل مصر فى التنمية المستدامة، بالاضافة إلى العمل على تطوير ودمج ثقافة الرياضة فى المجتمع كجزء من نمط حياة صحى ونشيط وذلك بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة.

وتستهدف المبادرة الاطفال من سن "16:6"سنة، والشباب من سن "30:17" سنة، بالاضافة إلى ذوى الاحتياجات الخاصة، والاطفال بلا مأوى، وذلك من خلال مجموعة من الانشطة منها مشروع شواطئ الثقافة، ومشروع المليون قارئ، مشروع مصر تبتكر، مشروع أنا مبدع لذوى الاحتياجات الخاصة، مشروع حرفتى مستقبلى للاطفال بلا مأوى، بالاضافة إلى المسابقات الثقافية والفنية والرياضية، وعروض السيرك والعروض السينمائية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك