البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"كينيا" تغلق شركات صومالية لتحويل الأموال وتجمد حسابات مصرفية

احد المصابين فى الهجوم
احد المصابين فى الهجوم على جامعة جارسيا

قال محافظ بنك الصومال "المركزي" يوم الأربعاء إن" كينيا" علقت تراخيص 13 شركة "صومالية" لتحويل الأموال عقب مذبحة وقعت في جامعة كينية في الأسبوع الماضي وقالت وسائل إعلام كينية إن عشرات الحسابات المصرفية جرى تجميدها.

وقتل 148 طالبا جامعيا على يد حركة "الشباب "الصومالية في "جاريسا" على بعد حوالي 200 كيلومتر من الحدود وهو ما زاد الضغط على الرئيس الكيني اوهورو كينياتا للتصدي للإسلاميين المتشددين الذين قتلوا أكثر من 400 شخص في كينيا خلال العامين الماضيين.

وقالت صحيفة ديلي نيشن أوسع الصحف الكينية انتشارا اليوم ألأربعاء إن الحكومة "جمدت حسابات 86 فردا وكيانا يشتبه في تمويلهم الإرهاب في البلاد" بما في ذلك شركات صومالية لتحويل الأموال.

وقال "بشير عيسى علي" محافظ المركزي الصومالي  : إن البنك المركزي الكيني أبلغ رسميا 13 شركة صومالية لتحويل الأموال بإغلاق الحسابات.

وأضاف أن هذا الإجراء ستكون له آثار مدمرة على الجالية الصومالية في كينيا التي يتجاوز عددها المليون شخص.

وقال إن القرار "سيضر الصوماليين في كينيا أكثر من ضرره بالصوماليين في الصومال المبالغ المالية التي ترسل من الخارج إلى كينيا ضخمة" مضيفا ان كثيرا من الصوماليين في كينيا يعتمدون على أقارب في الخارج لتدبير احتياجاتهم الأساسية بما فيها الرسوم المدرسية.



تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك