البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس "الوزراء" : مخزون السكر الاستراتجي يكفى حتى نهاية 2015

ابراهيم محلب رئيس
ابراهيم محلب رئيس الوزراء

عقد مجلس الوزراء إجتماعه الأسبوعي اليوم، برئاسة المهندس "إبراهيم محلب" رئيس مجلس الوزراء، حيث تم مناقشة العديد من الموضوعات الخاصة بالشؤون الداخلية والعلاقات الخارجية.

 أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن التقارير الواردة من نتائج المتابعة المستمرة، تؤكد أنه تمت السيطرة على مشكلات نقص السولار، والبوتاجاز، وأن هناك جهوداً واضحة لضبط المتلاعبين في السوق السوداء، ووجه "محلب" بسرعة توفير السلع الإستراتيجية بالأسواق قبل شهر رمضان المبارك.

عرض وزير التموين والتجارة الداخلية، موقف أرصدة البلاد من السلع الاستراتيجية، حيث أوضح أن موقف الأرصدة الخاصة بالقمح، سواء المخزون داخل البلاد أوالمنتظر وروده حتى نهاية ابريل الجارى، وكذا ما يخص بدء موسم توريد القمح، يشير إلى أنه يكفي الاستهلاك حتى نهاية شهر سبتمبر القادم.

وأشار الوزير إلى أن رصيد السكر الموجود بالفعل لدى شركة السكر والمخزون الاستراتيجى، يكفى الاستهلاك حتى نهاية ديسمبر 2015، وفيما يخص موقف الزيت، أوضح الوزير أن الأرصدة المتاحة تكفى الاستهلاك حتى نهاية يوليو 2015.    

وأكد وزير التموين أنه يتم بالفعل توفير السلع المختلفة لشهر رمضان المبارك، مشيراً إلى أنه تم التعاقد على شحنات من اللحوم والدواجن، وستكون متوافرة في الأسواق بأسعار مناسبة، مثلما حدث في العام الماضي، كما أشار إلى توافر الأرز أيضاً بالأسواق.

وطلب رئيس مجلس الوزراء أن يتم بصورة أسبوعية، عرض موقف رصيد السلع الإستراتيجية، في إجتماع مجلس الوزراء.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك