البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير"الخارجية" يلتقي بمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقي سامح شكري وزير الخارجية صباح اليوم الثلاثاء بمدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية امانو، وقد شارك في الاجتماع وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر. 

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية ان اللقاء تناول علاقات التعاون القائمة بين مصر والوكالة وسبل تطويرها في المجالات المختلقة، خاصة فيما يتعلق بتقديم المساعدات الممكنة من جانب الوكالة لمصر في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية.

وذكر المتحدث ان الوزير سامح شكري اكد في البداية علي العلاقات الطيبة والإيجابية التي تربط مصر بالوكالة علي مدار العقود الماضية في مجال الاستخدامات السلمية للطاقة الذرية خاصة وان مصر علي أعتاب بناء مفاعل نووي لتوليد الطاقة بالتعاون مع دول صديقة، ومن ثم فإنها تتطلع لتعميق علاقات التعاون القائم مع الوكالة في مجالات نقل الخبرات والتكنولوجيا والتدريب والتعاون الفني وتنمية الموارد البشرية وبناء القدرات والاستفادة من خبرات الوكالة المتعددة في هذه المجالات. 

وقال عبد العاطي ان الدكتور وزير الكهرباء تناول خلال اللقاء الجهود الضخمة التي تقوم بها الحكومة لتنويع مصادر توليد الطاقة والكهرباء وتطلعنا الكامل للاستفادة من الاستخدامات السلمية للطاقة النووية، واهتمام مصر لتعميق التعاون مع الوكالة للاستفادة منها في دعم القدرات الفنية والتكنولوجية المصرية، مؤكدا ان هناك مجالات واسعة للتعاون بين مصر والوكالة في الفترة القادمة.

وذكر المتحدث ان مدير عام الوكالة اكد خلال اللقاء علي ان احد الأهداف الرئيسية للوكالة هو تعزيز استخدامات الدول السلمية للطاقة الذرية سواء في إطار التعاون بين دول الجنوب ودول الجنوب او بين دول الشمال ودول الجنوب خاصة فيما يتعلق بنقل التكنولوجيا والتدريب والمساعدات الفنية، مشيرا الي اهتمام الوكالة بتطوير التعاون القائم مع مصر في هذه المجالات وخاصة في ضوء قرار مصر بالبدء في برنامج الاستخدامات السلمية للطاقة النووية. 

واوضح المتحدث ان اللقاء تناول ايضا اتفاق الإطار الذي تم التوصل اليه بين الدول الست الكبري وإيران حول ملفها النووي وطبيعة دور الوكالة في عملية التنفيذ مستقبلا، كما تم مناقشة التحضيرات الجارية لمؤتمر المراجعة القادم لمعاهدة منع الانتشار النووي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك