البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

وزير"السياحة" :حجوزات موسم الصيف المقبل أفضل من العام الماضى

خالد رامى وزير السياحة
خالد رامى وزير السياحة

أكد وزير السياحة خالد رامى أن تجميد عمل مكتبى بولندا والسويد جاء ترشيدا للإنفاق دون الاخلال بمنظومة العمل ، لافتا إلى أنه تم توسيع نطاق الاشراف للمكاتب القائمة وأن الوزارة بصدد الاستعانة بشركات للعلاقات العامة تستطيع أن توفر فى التكلفة حيث تبلغ تكلفة تلك الشركات 1/20 فقط من تكلفة تواجد مكتب كبولندا.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى لوزير السياحة بحضور رؤساء قطاعات الوزارة رئيس الجهاز التنفيذى لهيئة التنمية السياحية . 

وتابع الوزير أن هيئة تنشيط السياحة بصدد الانتهاء من لائحة جديدة للمكاتب الخارجية تحدد بوضوح الواجبات والعقوبات، لافتاً إلى عدم وجود نية لتجميد مكاتب سياحية أخرى بعدما تم تجميد عمل مكتبى السويد وبولندا وتجميد 4 مكاتب أخرى فى وقت سابق (اليابان وكندا واسبانيا وسويسرا).

أستعرض الوزير خلال اللقاء إستراتجية الوزارة حتى عام 2020 للوصول إلى 20 مليون سائح من خلال الانشطة الترويجية المختلفة والتنسيق الفعال مع قطاع الطيران لتدشين خطوط طيران جديدة للأسواق الواعدة  ، لافتا إلى اعتزام الوزارة إعادة تقييم برنامج تحفيز الطيران العارض دون المساس بتحفيز الطيران للأقصر وأسوان .

أوضح رامى أن الحملة الترويجية المزمع إطلاقها فى أغسطس القادم موجه منها من 20 إلى 25% للسياحة الثقافية والنيلية  وذلك لمواجهة انحسار حركة السياحة الوافدة وخاصة منتج السياحة الثقافية الذى عانى كثيراً فى الاربع سنوات الاخيرة.

وأشار إلى أن بوادر الموسم السياحى فى الصيف القادم تشهد تحسنا بنسبة 15% عن الموسم الصيفى الماضى ، بينما تُبشر بزيادة تقدر بـ15% إلى 20% فى الموسم الشتوى القادم .

أوضح الوزير أهمية التدريب السياحى فى القطاع السياحى الحكومى والخاص ،لافتا إلى ضرورة رفع كفاءة الموارد البشرية بالوزارة وهيئاتها وكذلك أهمية رفع كفاءة العاملين بالقطاع الخاص بما يضمن تجويد الخدمات السياحية المقدمة .

أشار الوزير إلى أهمية المؤتمر الاقتصادى الذى استضافته مدينة شرم الشيخ فى أنه يعتبر فرصة جيدة لتحسين صورة مصر الذهنية والترويج لها أمام العالم وخاصة بعد ما شهدته مصر من انحسار الحركة السياحية فى الاربع سنوات الاخيرة .

وأضاف أن هيئة التنمية السياحية تقدم حزمة حوافز للتيسير على المستثمرين للعمل فى مصر ، لافتا إلى إصدار قانون الاستثمار الجديد يصب فى صالح جذب الاستثمارات الجديدة .

 وتابع  أن الوزارة وهيئة تنشيط السياحة لن تدخر جهداً فى سبيل استعادة حركة السياحة الوافدة من خلال آليات التسويق المختلفة والتى تتواكب مع الاسواق المستهدفة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك