البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير"الاتصالات" يتلقى دعوة لحضورالمؤتمر العالمي للفضاء الالكتروني فى هولندا

وزيرالإتصالات مع
وزير"الإتصالات" مع السفير الهولندى

تلقي المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات دعوة حضور أعمال المؤتمر العالمي الرابع حول الفضاء الالكتروني خلال الفترة 16 الى 17 ابريل الجارى في لاهاي بهولندا من خيرارد ستيخس سفير المملكة الهولندية بالقاهرة، والذي استقبله في مكتبه بالقرية الذكية.
 
وقالت وزارة "الإتصالات" فى بيان أن "المؤتمر العالمي الرابع حول الفضاء الالكتروني" يتناول عدد من الموضوعات المتعلقة بتكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أهمها،الحرية والخصوصية وبناء القدرات والانترنت كوسيلة للتنمية الاقتصادية والأمن السيبيرانى والأمن والسلم الدوليين. 

وتأتي أهمية المؤتمر فى الإعلان الذى يصدر عنه و سوف يؤثر بشكل أو بآخر في النقاش الدائر بمحافل الأمم المتحدة الخاصة بالأمن السيبراني وكذلك المنظمات والمنتديات والمؤتمرات الأخرى ذات الصلة.
 
وأعرب المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن ترحيبه بهذه الدعوة، مؤكدا على أهمية الموضوعات التي سوف يتناولها اعمال المؤتمر؛ لما يشهده العالم من تداعيات عالمية لإساءة استخدام الانترنت، والتي فرضت على المجتمع الدولي مسئوليات جسيمة نحو وضع اطر وقواعد تحكم الاستخدام الامن للإنترنت.
وأشار سيادته ان مصر تدرك أهمية الاستخدام الامن للإنترنت ولذلك اسرعت في تأسس مجلس الامن السيبراني المشكل من مجموعة من الوزارات، حتى يتحقق لديها مظلة أمنية قادرة على التصدي للتهديدات الإلكترونية المختلفة. كما اعدت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مشروع قانون لمكافحة جرائم تقنية المعلومات لمعاقبة مرتكبي الجرائم إلكترونية.

كما أكد السفير الهولندي بالقاهرة على أهمية المشاركة المصرية في فعاليات هذا المؤتمر، وذلك لما لها من دور ريادي على المستويين الإقليمي والدولي، خاصة فيما يتعلق بخلق توازن بين الحريات والأمن السيبراني، او بالأخص أمن الشبكات دون المساس بخصوصية الأفراد وحريتهم في التعبير والنفاذ إلى المعلومات.
 

وأوضح السفير الهولندى أهمية إبراز رأي الحكومة المصرية في هذا التوقيت فيما يتعلق بمكافحة الإرهاب الالكتروني والذي أصبح يمثل آفة تواجه العالم كله ليس لها حدود أو هوية محددة، مشددا على أهمية تضافر الجهود الدولية، والحكومات معا من اجل التوصل إلي التدابير التعاونية اللازمة لمكافحة الإرهاب الالكتروني.

وتطرق اللقاء إلي استعراض أهم المشروعات المقرر أن تقوم بها الحكومة المصرية خلال الفترة القادمة في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات والبريد.

وأوضح الوزير أن من بين الأهداف الاستراتيجية التي تسعى الوزارة إلى تفعيلها خلال الفترة القادمة هي الارتقاء بالخدمات المقدمة للمواطن المصري والتركيز على الاستثمار في البنية التحتية في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وذلك للارتقاء بجودة الخدمة وتحسين خدمات الاتصالات والانترنت، والخدمات المجتمعية بصفة عامة، مشيرا إلى أن مصر لديها منظومة متكاملة من الآليات التقنية القادرة على صد ومكافحة وسائل الجريمة الالكترونية بكافة أشكالها. كما أشار السيد الوزير إلى الدور الذي يقوم به البريد المصري من خلال تقديمه لخدمات بريدية ومالية للمواطنين، مضيفا أن مؤسسة البريد المصرية من المؤسسات الناجحة في مصر وتحوز على ثقة الغالبية العظمى من المواطنين نظرا لأنها تعد من مؤسسات الدولة العريقة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك