البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

إتحاد "الشباب الإفريقي" يدشن موقع إليكترونى فى إحتفالية خاصة .. قريبا

خالد عبدالعزيز وزير
خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة

عقد اتحاد الشباب الافريقي بالعاصمة التنزانية دار السلام مؤتمره الصحفي في ختام اجتماعات اللجنة التنفيذية التى بدأت فى ال31 من شهر مارس الماضي بحضور أعضاء مكتب الشباب الافريقي.

وتحدثت مبونى محمد نائب الامين العام لاتحاد الشباب الافريقى لاقليم شرق افريقيا عن أهمية خطة العمل و كيفية مساعدة الشباب الافريقى على مستوى الاقاليم الخمسة و اهمية الاتحاد كمؤسسة و كيان يفرغ قيادات شبابية.

فيما أشارت فرانسين مويمبا رئيس الاتحاد  إلى ضرورة عمل ممثلي الاتحاد على نطاق الاقليم ككل و ليس فقط على مستوى النطاق الوطنى، مشددة على أهمية اقامة المشاريع المشتركة داخل الاقليم الواحد لخلق شبكة معارف بين الشباب على المستوى الاقليمى و القارى مما يسمح بزيادة التجارة البينية و التعاون المشترك و هو أول خطواط الوحدة الافريقية   .

ومن جانبة أكد حسن غزالى نائب الامين العام لاقليم شمال افريقيا و منسق عام مكتب الشباب الافريقى بوزارة الشباب و الرياضة المصرية على طموحة لزيارة جميع السفارات الافريقية بالقاهرة لا سيما بعد زيارته لسفارات السودان والجزائر وجنوب السودان الفترة الأخيرة، مضيفا أن مصر تعود من جديد إلى قلب إفريقيا.

واضاف ان القاهرة مازالت قادرة ان تلعب دور الموجه لسياسة افريقيا الخارجية فى سبيل دعم قضايا القارة  و نظرا لوجود العديد من المكاتب الاقليمية للمنظمات الكبرى في القاهرة على رأسها جامعة الدول العربية، والمندوبية الدائمة للاتحاد الافريقى بالقاهرة ومنظمة التضامن الافرواسيوي و غيرها من المنظمات الدولية الكبرى التى تقع المسئولية على عاتقها كممثل لإقليم بهذا التاريخ المشرف مع دول من البحر الاحمر شرقا الى المحيط غربا.

فيما اختتمت رئيسة الاتحاد كلماتها بأهمية دعم الشباب الإفريقى للمكتب التنفيذى الجديد كونه  لا يدخر جهدا او عرقا لخدمة شعوب القارة الاحرار، معربة عن شكرها التام للدولة التنزانية على حسن الاستضافة .

وعلى صعيد أخر ، يستعد اتحاد الشباب الإفريقي لتدشين موقعه الاليكترونى فى احتفالية رسمية ، وقال المسئول الفنى للموقع باتريك ليولو : "قام الاتحاد  بتصفح الموقع الجديد واستعراض كافه جوانبه وتصميه من حيث "اللغات المتاحه به، ارتباطه بشبكات التواصل الاجتماعى، وسائل الاتصال المتوفرة به، معرض الصور أجندة الاتحاد الافريقى 2063، موضوعات للمناقشة، وأخر الأخبار و الأبحاث المتعلقة بالشباب"، وغيرها من أبواب الموقع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك