البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"محلب" يلتقى مدير عام المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة"الإيسيسكو"

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

إستقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، صباح اليوم، الدكتور عبد العزيز التويجرى، المدير العام للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة، "الإيسيسكو"، بحضور د. السيد عبد الخالق وزير التعليم العالى.

قال رئيس الوزراء:  أدعوكم لتنظيم مؤتمر ثقافى عالمى على مستوى المؤتمر الإقتصادى الذى نظمته مصر مؤخراً .. فمصر تستحق، ولديها حضارة وثقافة زاخرة وتحتاج إلى دعم العالم كله فى مجال التراث الإنسانى الذى تمتلكه، والثقافة.

وأضاف المهندس إبراهيم محلب: لا توجد دولة فى العالم بها هذا الزخم الحضارى، ولكن الواقع يؤكد أننا عندنا مشكلات، ولا توجد إمكانات للحفاظ على هذا التراث الحضارى والإنسانى الذى لا يُقدر بقيمة، ومن هنا يجب أن يكون هناك مساندة عالمية لنا فى هذه المهمة.

وأوضح رئيس الوزراء:  نريد تعاون المنظمة، مع وزارتى التعليم العالى، والثقافــة فى مصر، لتنظيم هــــذا المؤتمر العالمى، الذى سيكون تحت رعايــة الرئيــس عبد الفتاح السيسى، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيُعد فرصة جيدة لإظهار الوجه الحقيقى لثقافتنا الإسلامية والعربية الحقيقية، التى تٌعادى الإرهاب والتطرف وأن ما يحاول البعض إلصاقه بديننا وثقافتنا بعيد عن الحقيقة.

من جانبه قال د. عبد العزيز التويجرى: المنظمة مهتمة جداًَ بمصر، ونعمل على تقديم المساعدة فى مختلف المجالات، وسنقوم بالتنسيق لتنظيم هذا المؤتمر، وإخراجه بالمظهر اللائق، مشيراً إلى أن هذا المؤتمر سيكون رسالة للعالم كله، ففى الوقت الذى تحطم فيه داعش الآثار والتراث الإنسانى فى العراق، فمصر العظيمة تحافظ على تراثها، وتدعو العالم لمساندتها فى تحقيق ذلك.

من جانبه أكد وزير التعليم العالى أنه تم تقديم طلب لإنشاء مركز إقليمى للأيسيسكو فى القاهرة، ووافق المدير العام عليه، وستتخذ باقى الإجراءات.

وفى نهاية الإجتماع تم إهداء رئيس الوزراء درع الإيسيسكو تكريماً لشخصه ولمصر كلها، على الجهود المبذولة فى هذه المرحلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك