البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

تشغيل المعابر البرية السعودية مع اليمن لإستقبال المصريين

بدر عبد العاطى المتحدث
بدر عبد العاطى المتحدث باسم وزارة الخارجية

وافقت السلطات السعودية علي تشغيل ثلاثة معابر حدودية مع اليمن لإستقبال المواطنين المصريين وهم معبر "الطوال" بمنطقة جيزان ومعبرى "الوديعة" و"الخضراء" بمنطقة نجران، لتضاف الى المعابر الحدودية العمانية التى استقبلت بالفعل مصريين عائدين الى مصر مثل معبرى "المزيونة" و "صرفيت".

وصرح المتحدث باسم وزارة الخارجية أن الوزارة تنصح المصريين الذين يتمكنون من الوصول براً إلي حدود المملكة العربية السعودية بإستخدام معبر "الطوال".

 أضاف المتحدث أن أجهزة الدولة المعنية تواصل جهودها مع الدول الشقيقة والصديقة للإجلاء البحري من عدن والحديدة والجوي من مطار صنعاء سواء من خلال شركات طيران يمنية خاصة أو شركات طيران تابعة لدول صديقة، منوهاً بنجاح جهود أمس في إجلاء مجموعات من المصريين بحراً علي متن إحدي السفن التجارية وبراً من خلال منافذ "الطوال" مع السعودية، والمزيونة مع سلطنة عمان، وتقوم سفارة مصر في مسقط والقنصلية في جدة بتسهيل عودتهم إلي مصر وتحمل نفقات غير القادرين علي سداد تكلفة تذاكر السفر.

ويأتى ذلك فى إطار الجهود التى تقوم بها وزارة الخارجية بالتنسيق مع اجهزة الدولة المعنية وبالتشاور مع الدول الشقيقية المجاورة لليمن لمتابعة أوضاع المواطنين المصريين فى اليمن وتأمين وتسهيل عودة المواطنين الراغبين الى أرض الوطن.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك