البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

رئيس "إيديتا المصرية": سعر السهم في الطرح "مرض جدا" ونتطلع بتفاؤل للمستقبل

شعار شركة ايديتا
شعار شركة ايديتا

قال هاني برزي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة إيديتا للصناعات الغذائية المصرية يوم الاربعاء إن سعر سهم شركته في الطرح العام ببورصة مصر البالغ 18,50 جنيه (2,4 دولار) للسهم "مرض جدا" رغم أنه أقل من القيمة العادلة التي حددتها شركة فاروس عند 19.21 جنيه للسهم.

ومن المقرر أن يبدأ تداول سهم إيديتا في البورصة المصرية يوم الخميس بعد بيع نحو 109 ملايين سهم تمثل حوالي 30 بالمئة من أسهم الشركة في طرحين عام وخاص.

وقد حددت فاروس التي تعمل في مجال ترويج وتغطية الاكتتابات القيمة العادلة لسهم إيديتا عند 19.21 جنيه وهو ما أثار اعتراض بعض المتعاملين في السوق الذين قالوا إنه مبالغ فيه.

لكن برزي قال في مقابلة مع رويترز يوم الأربعاء "تقييم فاروس أعلى من سعر الطرح بكثير. كنا نعي هذا عندما قمنا بتسعير السهم في الطرح.

"أعتقد أن شركة إيديتا تستحق هذا السعر بأمانة شديدة. الأرقام تدل وتؤكد ما هو موجود داخل الشركة من نظم وسياسات وطريقة الإدارة والأرقام التي ستتحقق في المستقبل. سعر السهم مرض جدا ومن قام بالشراء في السهم يعرف جيدا ماذا يشتري ومستقبل السهم. وأنا متفائل بالمستقبل."

وبلغت قيمة الطرح العام الذي تمت تغطيته 4,5 مرة والطرح الخاص الذي تم تغطيته 13,4 مرة لنحو 30 % من أسهم الشركة حوالي ملياري جنيه.

وكان ذلك هو أكبر طرح في سوق المال المصري منذ عام 2007 عندما تم طرح أسهم في مجموعة طلعت مصطفى القابضة بقيمة بلغت أكثر من 3.5 مليار جنيه وفقا لموقع البورصة المصرية.‭‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬

تأسست إيديتا في 1996 وهي متخصصة في صناعة الكعك والبسكويت والكرواسون ومن أشهر منتجاتها مولتو وتوينكيز وتودو وبيك رولز وفريسكا.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك