البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مجلس "الوزراء" يناقش مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2015/2016

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع اليوم

عقدت اللجنة الوزارية الاقتصادية اجتماعها اليوم برئاسة المهندس ابراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، وبحضور وزراء التجارة والصناعة، والتخطيط، والبترول، والتموين، والمالية، والتعاون الدولي، والاستثمار.

وخلال الاجتماع عرض وزير المالية مشروع الموازنة العامة للسنة المالية 2015/2016 لمناقشته.

وأكد المهندس إبراهيم محلب أن هناك عدة مبادئ حاكمة يجب الالتزام بها عند إعداد الموازنة العامة للدولة تتمثل في ضرورة الاستغلال الامثل لأصول وممتلكات الدولة، لتُدر إيرادات حقيقية، والانحياز الكامل للعدالة الاجتماعية بفكر جديد، مع الالتزام بالاستحقاقات الدستورية في هذا الأمر، إضافة الى ضرورة الاصلاح الهيكلي، وحل التشابكات المالية بين الوزارات المختلفة، مع الاهتمام بضخ الاستثمارات الجديدة، خاصة في البنية الاساسية، والاهتمام أيضا ببنود الصيانة حفاظا على الاستثمارات الحكومية.

وتم الاتفاق على استكمال مناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة في اجتماعات تالية، مع توجيه الوزارات بتنفيذ برامج مستحدثة للعدالة الاجتماعية، تراعي الشرائح المستهدفة بآليات واضحة للاستهداف.

يذكر أن مجلس الوزراء قد أقر منذ أيام تعديلات هامة على اللائحة التنفيذية لقانون التمويل العقارى، والتى أضافت منتجات وآليات جديدة للتمويل العقارى ووسعت من نطاق إستفادة محدودى الدخل من صندوق ضمان ودعم التمويل العقارى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك