البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"بى بى سى العربية" تطلق مشروع "رحلة سورية" التفاعلى بـ 6 لغات

بى بى سى عربى
بى بى سى عربى

أعلنت "بي بي سي" عربي اليوم الأربعاء عن إطلاق رحلة رقمية تفاعلية بعنوان "رحلة سوريّة" عبر موقع يمنح مستخدمه فرصة التعرف على بعض قصص لاجئين سوريين مروا بأحداث مروعة حقيقية تكشف عن المدى الذي يشعر فيه السوريون بالحاجة للبحث عن الأمان بعيداً عن بلدهم الذي يعاني من الحرب منذ أكثر من أربع سنوات.

بإمكان زوار موقع "رحلة سوريّة" ابتداء من اليوم معايشة هذه الرحلة على موقع "بي بي سي" عربي وشبكات التواصل الاجتماعي، فيسبوك، وتويتر، ويوتيوب بست لغات من ضمنها الإنكليزية والفارسية، إلى جانب العربية طبعاً.
 
"رحلة سوريّة" عبارة عن رحلة دراماتيكية تدفع من فيها إلى اتخاذ قرارات مصيرية صعبة مبنية على وقائع وأحداث حقيقية عاشها كثير من اللاجئين السورين.

 تطرح الرحلة عدة أسئلة منها مثلاً: عند التفكير بالهروب على متن قارب، هل تقوم بدفع مبلغ مُقدَم للمُهرب أم لا؟ هل لديك الوقت الكافي لشراء المؤن قبل ركوب القارب؟ هل تسافر عبر البحر أم البر؟ كل خيار تواجهه محفوف بالمخاطر، وقد يوصلك إلى النجاة أو الموت وفي كل مرحلة، عليك اتخاذ قرار لتستمر الرحلة.
 
في أحد فصول الرحلة سؤال: أنت، ماذا ستأخذ معك؟ يضع المشاركين أمام ضرورة اتخاذ قرارات مصيرية أحياناً تحت مواقف صعبة "ماذا ستأخذ معك إذا اضطررت للهروب من منزلك فجأة؟"  يُذكر أن "بي بي سي" عربي كانت طرحت هذا السؤال على بعض اللاجئين السوريين فأجابوا بقصص بعضها مفزع.
 
يَمنح الموقع التفاعلي فرصة لكل شخص للدخول في قصص واقعية عاشها لاجئون سوريون حقيقيون، فجميع قصص الرحلة حقيقية مصدرها لاجئون سوريون عاشوا ويلات الحرب والفقدان والألم.
 
يقول "مارك بيركنز" المشرف على مشروع "رحلة سوريّة" في بي بي سي عربي: "رحلة سورية مشروع تفاعلي يهدف إلى تعريف مشاهدي ومستمعي وزوار بي بي سي بالمعضلات التي تواجه اللاجئين السوريين، بطريقة مبتكرة وديناميكية.

 أنتج هذا المشروع بست لغات منها الإنكليزية والعربية والفارسية، وهذا يعكس مدى التزام الخدمة العربية لـ"بي بي سي" بتقديم كل ما هو جديد لجمهور "بي بي سي" حول العالم.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك