البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"التعليم العالى" تدشن حملة الإنتماء لشباب الجامعات والمعاهد المصرية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

أطلق الدكتور السيد أحمد عبدالخالق وزير التعليم العالى صباح اليوم الإثنين الحملة القومية لشباب الجامعات والمعاهد المصرية تحت شـعار" هـويتى المصرية وفـاء وانتماء: مصر أولا"، بهدف تعزيز قيم الانتماء والولاء الوطنى وتأكيد الهوية المصرية وتأصيل قيم المواطنة لدى شباب الجامعات، وبمشاركة 450 من شباب الجامعات من حوالى 23 جامعة حكومية والمعاهد التابعة للوزارة.

وأكد الوزير على اعتزازه الشديد بشباب الجامعات الواعى وتقديره وامتنانه لما يقومون به، مشيراً إلى أن هذه الحملة ستجد طريقها للتطبيق والانتشار فى كل أنحاء المجتمع المصرى من خلال التكاتف بين الشباب والمسئولين للتصدى لمحاولات اختراق الهوية المصرية وذلك بالعمل الجاد والوعى المستنير والفكر المتحضر.

وأضاف الدكتور عبدالخالق أن ما يقوم به الشباب المصرى يضع على عاتقنا كمسئولين أمانة كبرى أن نرعاهم ونوفر لهم كل ما يمكننا من دعم، مشيراً إلى أن مصر استطاعت أن تستعيد كثيراً من مكانتها بين دول العالم فى الفترة الأخيرة وهو ما يجعل كل مصرى فخوراً بانتمائه لهذا الوطن الذى كان وسيظل صانعاً للحضارات.

وأعلن الوزير عن قرب انشاء مركز لتنمية قيم الولاء والانتماء فى مصر، موضحاً أن مهمة هذا المركز هى تحريك القيم الايجابية الكامنة فى الشعب المصرى بمنهج علمى لخلق جيل من الشباب قادر على حمل لواء مصر المستقبل وذلك لما تمثله منظومة القيم من أهمية لأى تنمية سياسية واقتصادية .

كما دعا الدكتور عبد الخالق الشباب للاستفادة من الأندية السياسية بجامعاتهم فى إدارة نقاشات مستمرة وإيجابية حول أمور مستقبل مصر وتنمية الاقتصاد، مؤكداً على أننا ندور فى حلقة واحدة فالاهتمام بالقيم الايجابية فى المجتمع يساهم فى تنمية المجتمع وإنعاش الاقتصاد وزيادة الناتج القومى وخلق فرص عمل، مشيراً إلى اهتمام الحكومة الحالية بالعمل على تحقيق العدالة الاجتماعية على كافة مستويات المجتمع.

وفى نهاية اللقاء توجه الوزير بالشكر لشباب الجامعات على تنظيم هذة الحملة الهادفة والرائعة، مؤكداً لهم توجه الوزارة نحو مزيد من تقديم الرعاية والاهتمام للشباب الجامعى خاصة مع قرب انتهاء قانون التعليم العالى الجديد الذى يضم باباً كاملاً يختص برعاية ونتظيم شئون الطلاب منذ التحاقهم بالجامعة وحتى التخرج.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك