البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

منوعات

بالفيديو..إطلاق صاروخ "سويوز" الروسي يحمل قمرين صناعيين أوروبيين

عملية إطلاق صاروخ
عملية إطلاق صاروخ فضائي

اطلق من مطار "كورو" الفضائي في "غويانا" الفرنسية بأمريكا الجنوبية صاروخ فضائي روسي من طراز "سويوز-أس تي" يحمل قمرين اصطناعيين أوروبيين لمنظومة "غاليليو" الأوروبية للملاحة.

ووفقا لوكالة انباء"روسيا اليوم" أطلق الصاروخ الروسي المزود بوحدة التعجيل "فريغاد – أم تي" في الساعة 12 و46 دقيقة من ليلة السبت 28 مارس الجاري، وقد تم وضع القمرين في المدار المحدد لهما.

القمران الحاليان هما السابع والثامن في منظومة الملاحة الأوروبية "غاليليو ، حيث وفق سيصل عدد اقمارها بموجب خطة وكالة الفضاء الأوروبية الى 18 قمرا بحلول عام 2016 والى 30 قمرا عام 2020 .

يقول ممثل مؤسسة "روسكوسموس" الروسية، "بعد وضع القمرين في مدارهما المقرر، تنتهي مهمة الجانب الروسي، وسلمت ادارتها الى وكالة الفضاء الأوروبية".

يجري إطلاق صواريخ "سويوز" الفضائية من مطار كورو، بموجب الاتفاق الموقع عام 2003 بين الحكومتين الروسية والفرنسية، حيث بلغ عدد الصواريخ الفضائية الروسية التي اطلقت من مطار كورو منذ عام 2011 وحتى الآن 11 صاروخا.  

تبلغ كلفة مشروع منظومة الملاحة الأوروبية "غاليليو حوالي 7 مليارات يورو، وكل قمر من الأقمار الاصطناعية يكلف ما يقارب من 40 مليون يورو، وإطلاق الصاروخ "سويوز-أس تي" يكلف 65-70 مليون يورو.

    لمشاهدة الفيديو:

         


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك