البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"البيئة" تصدر تقرير متابعة حول التسريب الزيتي بترعة منية النصر بالمنصورة

خالد فهمى وزير البيئة
خالد فهمى وزير البيئة

أصدرت اللجنة التي وجه الدكتور خالد فهمي وزير البيئة بتشكيلها من فرع المنصورة لمعاينة تلوث بالزيت بترعة منية النصر المارة بقرية القوردي المؤدية إلى الجمالية بالمنصورة تقرير متابعة حول الحادث والمتسبب فيه.

وتبين أن المتسبب في الحادث هو مقاول عملية انشاء كوبري امام مدينة الكردي تحت اشراف الادارة العامة للمشروعات (مشروع ترعة السلام)، حيث قام المقاول بوضع ست خزانات سولار فارغة قديمة كانت مخصصة لتخزين السولار في مياه ترعة البحر الصغير لاستخدامها كمعدية مما ادى الى تسرب باقي السولار الموجود في الخزانات الى مياه ترعة البحر .

وقام معمل القياسات بالفرع بأخذ 3 عينات مياه الأولى من امام مدينة الكردي ( موقع حادث التسريب) والثانية من امام مأخذ محطة مياه شرب الكردي قبل الحادث 500 م، والثالثة بعد موقع الحادث ب 500م وجاري تحليل العينات بمعرفة المعمل.

وتم على الفور التنسيق مع وزارة الري لتحويل مسار مياه ترعة البحر الصغير الى مجرى مائي جانبي بعيدا عن محطات مياه الشرب وزياده كميات المياه الوارده الى ترعة البحر، كما تم التنسيق مع شرطة البيئة والمسطحات المائية لاتخاذ الاجراءات القانونية اللازمة حيال المتسببين في الحادث.

وكان قد ورد إلى غرفة العمليات المركزية بوزارة البيئة بلاغاً من فرع المنصورة يفيد بوجود تلوث بالزيت بترعة منية النصر المارة بقرية القوردي المؤدية إلى الجمالية بالمنصورة، وتم على الفور تشكيل لجنة من فرع المنصورة للمعاينة، و تبين أن مصدر التلوث براميل سولار تستخدم في انشاء كوبري علوي بالمنطقة تسربت بترعة منية النصر، مما ادى لحدوث تلوث بطول حوالي 15 متر وتم أخذ عينات لتحليلها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك