البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية يلتقي سفيرة السويد بالقاهرة

السفير حاتم سيف النصر
السفير حاتم سيف النصر

التقى السفير حاتم سيف النصر مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية اليوم 24 مارس 2015 مع سفيرة السويد بالقاهرة، حيث تركز اللقاء على الأزمة التى طرأت مؤخراً بين المملكة العربية السعودية الشقيقة ودولة السويد على خلفية تصريحات وزيرة الخارجية السويدية تجاه المملكة.   

وقد أعرب مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية خلال اللقاء عن قلق القاهرة إزاء التوتر الحالي فى العلاقات العربية - السويدية وتداعياتها المحتملة. فى ذات الاطار، شدد على ضرورة ترسيخ مبدأ عدم التدخل فى الشئون الداخلية وكذلك إبداء الحرص على عدم الانزلاق إلى كل ما من شأنه أن يمثل إهانة للمعتقدات والشرائع، مطالباً بضرورة أن تتأسس العلاقات بين الدول على الاحترام المتبادل لأنظمتها السياسية والقضائية.  

وأكد السفير حاتم سيف النصر حرص مصر على إرساء علاقات تعاون واحترام متبادل بين الدول العربية والسويد، دون المساس بالقيم الإسلامية والعربية. من جانبها أكدت سفيرة السويد بالقاهرة احترام دولتها للعالم الإسلامي، مؤكدة على تطلع حكومتها إلى عودة العلاقات الطبيعية مع السعودية فى أقرب فرصة وإنهاء الأزمة.

ويأتى ذلك فى إطار الجهود الدبلوماسية المصرية الرامية إلى تعزيز العلاقات العربية الأوروبية تأسيساً على مبدأ احترام الخصوصية الثقافية والدينية للدول،

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك