البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

" فيزا" تنشىء مركزا للابتكار في دولة الامارات

كمران صديقى
كمران صديقى

أعلنت فيزا المتخصصة في قطاع المدفوعات الإلكترونية  أنها ستستثمر في إنشاء مركز للابتكار في دبي، في دولة الامارات، حيث تتخذ مقرها الرئيسي الذي تدير من خلاله أعمالها في مناطق وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وقالت "فيزا" فى بيان صحفى أن هذا الاعلان جاء في نهاية الزيارة التي قام بها تشارلى شارف الرئيس التنفيذي لشركة فيزا  الى دولة الامارات واستمرّت يومين، والتقى خلالها ممثلين عن القطاع المالي ومسؤولين حكوميين.

ويعد إلتزام "فيزا" بإنشاء مراكز للابتكار حول العالم ليعكس الريادة التقنية لشركة فيزا وسعيها للعمل مع عملائها والجهات الأخرى الشريكة في النظام البيئي للمدفوعات لدفع عجلة الإبداع والإبتكار الرقمي في قطاع المدفوعات الإلكترونية.

وتثق فيزا بأن المركز الجديد سيتيح للعاملين في تقنيات فيزا وعملاء الشركة وشركائها مساحة ابتكار لتطوير الجيل المقبل من تطبيقات التجارة ،وهذه الابتكارات لن تساهم فقط في تحقيق أهداف المدينة الذكية في دبي في وقت لاحق، بل في إتاحة منصة لتصدير الابتكار الى أجزاء أخرى في المنطقة.

وقال كمران صدّيقي، المدير التنفيذي للمجموعة لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الاوسط وأفريقيا في فيزا أن الشركة  استثمرت في دبي منذ أمد بعيد. والمركز الجديد يعزز أهمية دولة الامارات، ليس فقط كمركز لأعمال فيزا في المنطقة بل أيضا لوسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا.

وأشار الى أن الإعلان عن مركز للابتكار في الإمارات خلق منصة تتيح للبنوك وشركات الإتصالات وشركات التقنية وغيرها، العمل معا لطرح أحدث الابتكارات والخدمات التي تساهم في تعزيز قطاع المدفوعات الإلكترونية.

وأضاف أن الامارات تتمتع باقتصاد متطور جدا، وقطاع مالي وخدماتى وشبكة اتصالات متطورة أيضا ،مما يجعلها مؤهلة لتوفير البيئة اللازمة لقبول التقنيات الجديدة، ومن خلال هذا المركز ستنطلق عبرها التقنيات الجديد الى الأسواق الرئيسية الأخرى في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وفي بلدان أفريقيا الوسطى .

وتتمتع دولة الامارات بواحد من أعلى معدلات انتشار أجهزة الهاتف الذكية في العالم والذي يصل الى 78%1. وانطلاقا من هذا الواقع، اختارت فيزا دولة الامارات ضمن 16 بلدا في العالم تتيح فيها للمستهلكين إمكانية الاستفادة من خدمة تشيك أوت من فيزا، وهي خدمة دفع سريعة وسهلة للتسوق عبر شبكة الانترنت، من خلال أي جهاز، ببعض نقرات بسيطة،وهو ما سيساهم فى جعل دبي ودولة الامارات أول مجتمع عربي خال من التعاملات النقدية بحلول إكسبو 2020.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك