البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

ديلي ميل: تنظيم "داعش" ينشر كتيبا لإرشاد الراغبين في السفر للجهاد معه

داعش
داعش

ذكرت صحيفة ديلي ميل البريطانية أن تنظيم "داعش" نشر كتيب كدليل سفر للراغبين في التجنيد لدى التنظيم بهدف الحصول على معلومات حول كيفية الدخول إلى سوريا وما ينبغي حزمه أثناء السفر.

ووفقا لوكالة انباء الشرق الاوسط فقد أضافت الصحيفة في سياق تقرير نشرته على موقعها الإلكتروني اليوم السبت أن الكتيب المكون من 50 صفحة يحمل عنوان "الهجرة إلى الدولة الإسلامية" ويتضمن تفاصيل بشأن المنازل الآمنة والطرق التي يتعين أن يسكلها من يرغبون في الانضمام إلى داعش والعمل كمجاهدين.

وأشارت الصحيفة إلى أن الكتيب الذي نشر باللغة الانجليزية يتباهى بأن أعضاء التنظيم الموجودين في تركيا يعيشون في بعض من السلام نظرا لخشية تركيا من الهجمات الانتقامية، مضيفا أن تركيا تمكن أعضاء التنظيم من التسلل عبر حدودها والوصول إلى سوريا المجاورة دون أن يلقى القبض عليهم.

كما ورد في الكتيب مزاعم أحد المجندين البريطانيين بأن الجنود الأتراك سمحوا لمجموعة من المقاتلين الأجانب بعبور الحدود إلى سوريا في الجزء من الكتيب الذي من المفترض أنه يحتوى على شهادات واقعية لمقاتلين أجانب شقوا طريقهم إلى الأراضي التي تقع تحت قبضة التنظيم.

ونوهت الصحيفة إلى أن نص الكتيب كان واضحا بشأن ضرورة عدم اعتبار أجهزة الاستخبارات التركية صديقة للتنظيم غير أن كل ما في الأمر أن أنقرة تغض الطرف فقط عن بعض أنشطة التنظيم بسبب مخاوف أمنية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك