البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

وزير "الإسكان" : القوات المسلحة وافقت على تنفيذ برج ومشروع الشيخ زايد الجديد

جولة وزير الاسكان
جولة وزير الاسكان اليوم

أعلن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، موافقة القوات المسلحة على إطلاق إرتفاعات عدة مناطق في مدينة الشيخ زايد، لتنفيذ المشروعات الجديدة، التى تطرحها الوزارة ممثلة فى هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، بالمشاركة مع القطاع الخاص، والتى تعد أولى الموافقات لإطلاق الارتفاعات في المدن الجديدة.

وقال الوزير خلال تفقده موقع مشروع " زايد كريستال سبارك" والمتوقع إختيار إحدى الشركات الكبرى لتنفيذه بنظام الشراكة مع هيئة المجتمعات، خلال الأيام القليلة المقبلة، ويحوى أعلى برج فى الجيزة، على مساحة ١٩٠ فدانا ( 798 ألف متر مربع)، إن القوات المسلحة وافقت على إطلاق ارتفاعات المشروع ، والذي يتكون من منطقة إدارية وتجارية، ثم حديقة مركزية ومنطقة ترفيهية، والبرج الأيقونة متعدد الإستخدامات.

وأضاف الوزير :" موافقة القوات المسلحة، لإطلاق الارتفاعات في مدينة الشيخ زايد، تعتبر الأولى لإطلاق الارتفاعات في المدن الجديدة، وهو ما سيساعد في تنفيذ المشروعات الاستثمارية الجديدة بسهولة"، مشيرا إلى أن مشروع زايد كريستال سبارك، يقع جنوب غرب مدينة الشيخ زايد على محور 26 يوليو مباشرة، وهو مشروع إداري تجاري ترفيهي، حيث يتميز الموقع بسهولة إتصاله بالقاهرة من خلال طريق رئيسي هو محور 26 يوليو، ويحتوي على مبان متنوعة الإستخدامات، بالإضافة إلى تفرد المشروع بوجود برج أيقونة بارتفاع شاهق يصل إلى ٢٠٠ مترا.

وأشار الوزير إلى أن المشروع يتكون من 3 مناطق، هى منطقة إدارية وتجارية، ثم حديقة مركزية ومنطقة ترفيهية، والبرج الأيقونة متعدد الإستخدامات، وتبلغ النسب البنائية بالمشروع ككل حوالي 30% من إجمالي مسطح الأرض، ويتراوح الارتفاع المسموح لعدد الأدوار بالإستعمال الإداري والتجاري من ١٠ إلى ١٢ دورا، ويصل إلى 3 أدوار بالإستعمال الترفيهي.

وكشف الوزير خلال جولته في مدينة الشيخ زايد، أنه تم تصميم تمثال للشيخ زايد آل نهيان، حاكم دولة الإمارات العربية المتحدة الراحل، لوضعه فى مدخل المدينة، عرفانا بجهوده فى إنشاء المدينة .

وأبدى الوزير إعجابه بتنفيذ خدمات المدينة، ورفع كفاءة الطرق،. وإنارة الشوارع، خاصة في ظل بدء طرح مشروعات استثمارية ضخمة فيها، طالبا من المهندس جمال طلعت، رئيس الجهاز، طرح ٣ ملاعب للألعاب المختلفة، فورا، لصالح سكان المدينة، فى مناطق الإسكان المتوسط وإسكان الشباب.

وطلب الوزير إعادة تخطيط بعض الشوارع، بما يناسب مرور المدينة، بعد زيادة أعداد ساكنى ومرتادي المدينة، فضلا عن توسعة بعض الأرصفة بما يسمح للمواطنين بممارسة المشي أو الجري عليها.

وأوضح المهندس جمال طلعت، أن المدينة تمضي قدما في تنفيذ مخططاتها، وسيتم طرح عددا كبيرا من آخر قطع أراض بها، من بينها قطعة ذات مساحة ٤١٠ فدان، والتى تقع فى أعلى ربوة بالمدينة، لافتا إلى أنه تم تشغيل خطين للأوتوبيس حتى ميداني عبدالمنعم رياض ورمسيس، لخدمة السكان، مع تكثيف الزراعات فى جميع أركان المدينة.

يذكر أن عدد من الصحف الأمريكية وصفت برج زايد الجديد ب" هرم مصر الجديد"، معتبرة إياه أول ناطحة سحاب مصرية من نوعها، وأنه يجمع في تصميمه بين القديم والحديث، حيث يشبه فى تصميمه أهرامات الجيزة، وفى الوقت نفسه يبدو وكأنه ينتمى لمدينة لاس فيجاس الأمريكية، ولكنه ينتمى للعاصمة المصرية الجذابة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك