البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

طب وعلوم

"محلب "يفتتح نطوير مستشفى الجمعية الخيرية الاسلامية بالعجوزة بتكلفة 170 مليون جنيه

جانب من جولة رئيس
جانب من جولة رئيس الوزراء اليوم

قام المهندس ابراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، بافتتاح أعمال تطوير مستشفى الجمعية الخيرية الاسلامية بالعجوزة، وذلك بحضور وزير الصحة، وعدد من الوزراء، ومحافظ الجيزة، اضافة الى بعض وزراء الصحة السابقين.

واكد وزير الصحة ان المستشفى يمثل اضافة للخدمات الصحية فى مصر، مشيرا الى ان الانتهاء من اعمال التطوير يعد خطوة ايجابية، حيث كان تطوير المستشفى أحد المشروعات المتعثرة منذ فترة طويلة.

وخلال الافتتاح استمع رئيس مجلس الوزراء إلى عرض وفيلم فيديو، حول مراحل خطة التطوير التي خضعت لها المستشفى منذ عام 2000 ، والذي بدأ بنبذة تاريخية تكشف مدى عراقة مبنى المستشفى الذي تم افتتاحه لأول مرة عام 1937، حيث كان قد صدر له أمر ملكي من جلالة الملك فؤاد الأول ملك مصر والسودان عام 1927، بتخصيص هذه الأرض التي تبلغ 16 فدانا و17 قيراطا، للجمعية الخيرية الإسلامية لإقامة مشروعات خيرية عليها، وتم الإتفاق حينها على إقامة هذا المشروع الضخم المتكامل للمستشفى.

وأوضح العرض أن أعمال التطوير التي تم تنفيذها في المستشفى بلغت التكلفة الإجمالية لها نحو مائة وسبعين مليون جنيه ( مائة مليون للإنشاء والتطوير و70 مليونا للتجهيزات)، وتم خلالها زيادة السعة السريرية للمستشفى من ما يقرب من 350 سريرا إلى نحو 500 سرير.

وأوضح العرض ان أعمال التطوير شملت تطوير وتجديد المباني رقم 6 و 7، حيث يضم المبنى رقم 6 جميع أفرع الأشعات والموجات الصوتية والدوبلر والمناظير، بينما يضم المبنى رقم  7 أقساما للإقامة الداخلية عدد 120 سريراً فى جميع الدرجات بدءاً من الأجنحة المتميزة الى غرف الدرجة الثانية العادية ذات الاربعة أسرة.

كما تفقد رئيس مجلس الوزراء المبنى رقم 8 والذي خضع خلال أعمال التطوير إلى هدمه وإعادة بنائه، ويضم المبنى العديد من الخدمات العلاجية، مثل عدد 35 عيادة خارجية تشمل جميع تخصصات وفروع الطب المختلفة، بالإضافة للفحوصات الدقيقة التي تجرى على مستوى العيادات الخارجية (مثل رسم القلب بالمجهود، الموجات الصوتية على القلب، جميع الإجراءات الرمدية بما فيها خدمات الليزر، رسم العضلات، ديناميكية التبول ... الخ )، كما يضم المبنى وحدة الطوارئ واستقبال الحوادث، وغرفة إنعاش قلبي رئوي، وأشعة ثابتة متنقلة، وغرفة عمليات كاملة التجهيز.

ويضم المبنى رقم 8 أيضاً عدد 7 غرف عمليات مجهزة على أعلى مستوى، بالإضافة لغرفة القسطرة القلبية والتداخلية الموجودة بجناح العمليات، كما يضم المبنى غرفتي عمليات لجراحات القلب والصدر والقلب المفتوح مجهزة بأعلى التجهيزات، إلى جانب وجود معمل تحاليل للكيمياء والبكتريولوجي والباثولوجي عالي التجهيز، وغرف العناية المركزة والمتخصصة بإجمالي 38 سريرا ( 29 سريرا للتخصصات المختلفة + 9 أسرة لرعاية جراحات القلب والصدر)، بالإضافة إلى الصيدلية الرئيسية والمكاتب الإدارية.

وتفقد محلب الاقسام التى تم تطويرها، وسط هتافات العاملين بالمستشفى: تحيا مصر، كما اصر على مصافحة الحاضرين، وتقديم الشكر لهم على الجهد المبذول، مشيرا الى ان مصر تحتاج منا بذل كل شىء من اجل مصلحتها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك