البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

محافظات

"الداخلية" تضبط 58 من عناصر الجماعات الارهابية بالمحافظات

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

قالت وزارة الداخلية فى بيان ، ان الأجهزة الأمنية للوزارة تمكنت من ضبط 40 من العناصر الإرهابية ، وذلك فى إطار المتابعات  الأمنية المكثفة و توجيه الضربات الأمنية الإستباقية المُقننة التى تستهدف القيادات الوسطى لتنظيم الإخوان الإرهابية والتنظيمات الموالية لها من المتهمين فى قضايا إقتحامات أقسام ومراكز الشرطة.

ومن ناحية أخرى تمكنت الأجهزة الأمنية من إحباط محاولة أحد العناصر التكفيرية التسلل عبر معبر قسطل على الحدود المصرية السودانية إلى دولة السودان ومنها إلى دولة سوريا للمشاركة فى العمليات الإرهابية التى يرتكبها تنظيم الدولة الإسلامية فى العراق والشام " داعش" هناك على ضوء قناعته بالمفاهيم التكفيرية .
 
وأسفرت نتائج الجهود الأمنية لإجهاض مخططات وتحركات أعضاء لجان العمليات النوعية بتنظيم الإخوان الإرهابى والذى يستهدف قوات الجيش والشرطة والمنشآت الهامة والحيوية عن ضبط 15عنصر من أعضائها على مستوى بعض محافظات الجمهورية القاهرة ، المنوفية ، الدقهلية ، البحيرة.

 وفى إطار متابعة تحركات عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى على مستوى محافظات  القاهرة ، الجيزة ، الفيوم ، الإسكندرية ،فقد تم رصد عدد من التحركات المحدودة بلغ إجمالى المشاركين فيها حوالى 125شخص تقريباً ، حيث تم التعامل معها بمعرفة قوات الأمن وتفريقها وضبط 5 من المشاركين فيها .
 
وقد تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال تنفيذ حملات مُكثفة على مستوى بعض المحافظات من ضبط 7 من العناصر المتطرفة من مختلف التوجهات الفكرية المتورطين فى الأحداث الإرهابية التى شهدتها البلاد مؤخراً والمطلوبين على ذمة قضايا أو ممن توافرت معلومات حول تورطهم فى أنشطة تحريضية على النحو التالى (الإسكندرية "3" ، الفيوم "1" ، أسيوط "1" ، المنيا "1" ، أسوان "1" ) .

وقد تم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع العناصر الإرهابية والعرض على النيابات المختصة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك