البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

"الخارجية ": مشاورات مصرية – يابانية حول القضايا الإقليمية

السفير أسامة المجدوب
السفير أسامة المجدوب

استقبل السفير أسامة المجدوب، مساعد وزير الخارجية لشئون دول الجوار، جان ناجاشيما، مستشار مجلس الوزراء وسكرتير مجلس الأمن القومي لدولة اليابان، حيث تم تناول رؤى البلدين نحو عملية السلام الفلسطينية – الإسرائيلية، وما يرتبط بها من عوامل تأثير من انعقاد الانتخابات البرلمانية الإسرائيلية وما ستفرزه من نتائج، وكذا مدى التقدم المحرز علي صعيد المصالحة الفلسطينية وترتيب البيت الفلسطيني الداخلي.

واستعرض المجدوب تعقيدات الوضع الليبي، منوهاً بمغبة عدم الالتفات لظاهرة تنامي التنظيمات الإرهابية في ليبيا، وما عانته مصر من استهداف مواطنيها في ليبيا علي يد تلك التنظيمات، وآخرها حادث خطف وإعدام 21 مصرياً علي يد تنظيم داعش. وهو ما يفرض مسئولية جماعية علي المجتمع الدولي لدعم الجيش الليبي في حربه ضد تلك التنظيمات.

كما تناول الوضع في دولة السودان، ومدي التقدم المحرز خلال الحوار الوطني الداخلي الذي دعا إليه الرئيس البشير، بالإضافة إلي تناول ما تحقق في مساري الحل السياسي للأزمة في جنوب السودان ( الإيجاد – أروشا) والجهود المصرية المبذولة لمساعدة الأشقاء هناك.

وفي النهاية، تم استعراض ما حققته مصر من انجازات علي الصعيد السياسي والاقتصادي، وآخرها ما تحقق من نجاح خلال مؤتمر شرم الشيخ الاقتصادي الأخير. فيما أكد ناجاشيما من جانبه نية بلاده القيام بضخ استثمارات جديدة في السوق المصري، بالإضافة إلي حرصها الدائم علي الاستماع للرؤية المصرية تجاه الأوضاع في المنطقة، وعزم بلاده الاستمرار في سياستها بتقديم الدعم لشركائها في الشرق الأوسط في مواجهة التحديات المحيطة بهم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك