البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

هيئة "البترول" : إستقرار ضخ السولار والبوتاجاز والبنزين فى مختلف محافظات الجمهورية

شريف اسماعيل وزير
شريف اسماعيل وزير البترول

أعلن الكيميائى عمرو مصطفى نائب رئيس هيئة البترول للعمليات استمرار ضخ كميات من السولار والبنزين والبوتاجاز للسوق المحلى فى مختلف محافظات مصر وأن المتابعة الميدانية والتواصل مع وكلاء وزارة التموين بالمحافظات أكدت استقرار موقف البوتاجاز والبنزين بأنواعه والسولار، وبلغت الكميات التى تم ضخها من السولار على مستوى الجمهورية 4 ألاف طن يومياً ومن البنزين 5ر18 ألف طن يومياً ومن البوتاجاز 2ر1 مليون اسطوانة.

وأكد على استمرار التعاون مع مسئولى وزارة التموين لإحكام الرقابة على محطات التموين ومستودعات البوتاجاز لضمان عدم تسرب المنتجات البترولية إلى السوق السوداء وأن هناك العديد من المخالفات تم ضبطها واتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وأشار عمرو مصطفى أنه بالنسبة لمحافظات الدقهلية والشرقية والغربية وكفر الشيخ والقليوبية والمنوفية ودمياط والتى أشارت بعض الصحف عن وجود تكدس بها لبعض المنتجات، أوضح أن المنفذ لمحافظة الدقهلية من البنزين (80) حقق زيادة نسبتها 119% عن الخطة، حيث تم ضخ 644 طن، وفيما يتعلق بالسولار فإن نسبة التنفيذ بلغت  101% من الخطة حيث تم ضخ 2083 طن، كما تم ضخ 1087 طن بوتاجاز بزيادة نسبتها 112%، وبالنسبة لمحافظة القليوبية فإن نسبة المنفذ الفعلى للبنزين (80) بلغت 129% عن الخطة حيث تم ضخ 764 طن، وبلغت نسبة المنفذ الفعلى للسولار 93% من الخطة حيث تم ضخ 2134 طن.

وفى محافظة المنوفية تم ضخ 501 طن من البنزين (80) بزيادة عن الخطة نسبتها 143%، ومن السولار تم ضخ 1203 طن بنسبة تنفيذ 100%.

وبالنسبة لمحافظة سوهاج فقد تم ضخ 621 طن بوتاجاز بنسبة تنفيذ 100%، وفى محافظة أسيوط تم ضخ 776 طن من البوتاجاز بزيادة نسبتها 120%.

وفى محافظة المنيا بلغ المنفذ الفعلى لمنتج البوتاجاز 110%، ومن السولار بنسبة 86% وتم تكثيف شحن السولار بالسيارات الصهريجية لمحطات التموين والخدمة لزيادة الكميات الواردة للمحافظة لحين زيادة الكميات المدفعة من خلال خط الأنابيب من معمل تكرير أسيوط.

وفى محافظة الفيوم تم ضخ 817 طن سولار بنسبة تنفيذ 118%، ومن البوتاجاز بنسبة تنفيذ 115% من الخطة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك