البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

ناصف ساويرس يخصص 20 مليون دولار لدعم الطلاب المتميزين بالمدارس المصرية

ناصف ساويرس
ناصف ساويرس

تؤسس جامعة شيكاغو برنامج " أنسي ساويرس للطلاب " الذى يقدم التمويل اللازم لطلاب المدارس المصرية المتميزين أكاديميًا. وتمت تسمية المبادرة بهذا الاسم تكريماً لوالد عضو مجلس أمناء الجامعة وخريج كلية شيكاغو ناصف ساويرس، الذى خصص 20 مليون دولار كهدية لإطلاق البرنامج.

 وأعلن ساويرس ​​عن هديته لجامعة شيكاغو فى وجود رئيسها روبرت زيمر بتاريخ  15 مارس خلال فعاليات مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصرى، تحت رعاية الرئيس المصرى عبدالفتاح السيسى، فى مدينة شرم الشيخ، ويجمع المؤتمر التاريخى بين الحكومة وقادة الأعمال من مصر ومختلف أنحاء العالم، منهم رئيس البنك الدولى جيم يونغ كيم والرئيس التنفيذى لشركة لازارد كينيث جاكوب، عضو مجلس أمناء الجامعة وخريج أحد كلياتها أيضًا.
 ويدعم البرنامج طلاب الكلية - الذين يدرسون بدوام كامل- ليتحمل  الرسوم الدراسية، ونفقات المعيشة، والسفر، والتبادل الطلابى  لمدة عام بالجامعة و متاح أيضاً لراغبي الحصول على الماجستير أو الدكتوراه فى مجال الاقتصاد .

قال رئيس الجامعة روبرت زيمر :" يعد كرم ناصف ساويرس، والتزامه نحو اثراء التعليم بالأفكار المبتكرة سوف يؤدي إلى تمكين أجيال من الطلاب". إن التعليم الذي يتلقونها في جامعة شيكاغو
سوف يعدهم لمواجهة التحديات المعقدة التي سيواجهونها في المستقبل كقادة
في مجتمعاتهم ومهنهم ".

وساويرس هو الرئيس التنفيذى لشركة أوراسكوم للإنشاء، وحصل على درجة البكالوريوس فى الاقتصاد عام 1982، و مقاول بالإنشاءات و الهندسة الدولية و منتج كيميائي.

هذه الهدية معتمدة على تاريخ ساويرس الواسع من الأعمال الخيرية مع الجامعة، التي تضمنت دعم لمعهد الدراسات الشرقية، والطلاب من جامعة القاهرة المقيمين بشيكاغو وطلاب جامعة شيكاغو في مصر، وزيارة برنامج زمالة هيئة التدريس بين مصر ومركز جامعة شيكاغو في باريس.

واشار ساويرس الى أن برنامج أنسى ساويرس للطلبة بشيكاغو يقدم لأفضل طلاب مصر فرصة للحصول على تعليم وفق المعايير العالمية ،حيث يتم تزويدهم بالمهارات الأساسية لقيادة التنمية الاقتصادية فى مصر فى المُستقبل . وأكد استفادته من جامعة شيكاغو وإيمانه بقيمة التعليم وما يحمله من ايجابيات تؤدي لتنمية مجتمعاتنا.

  ويقدم ساويرس الدعم المالى اللازم لبرنامج ساويرس للتبادل الطلابى ،الذى يتيح لعدد من الطلاب المصريين الدراسة بجامعة شيكاغو لعام واحد ،ثم يعودون لاستكمال تعليمهم فى مصر والانخراط فى المجتمع ومن ثم يصبحون قيادات نشطة، يذكر أنه فى عام 2014 تم اختيار  الطلاب المتفوقين لاستكمال دراستهم فى جامعة شيكاغو. وحتى الآن، استفاد من هذه المنحة نحو 40 طالبا من المنحة . 

  فيما أكد جون دبليو بوير، عميد الكلية أن التعليم يتطلب ثقافة أكاديمية متنوعة  ، مشيرا الى ان شيكاغو تقدم العديد من المساهمات الثقافية والأكاديمية للمتفوقين، ومصر بدورها ستستفيد من أفضل تعليم فى الولايات المتحدة من خلال هذا البرنامج. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك