البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير"الاتصالات"يعقد لقاءات مكثفة في مؤتمر "مصر المستقبل"

 المهندس خالد نجم
المهندس خالد نجم

عقد اليوم المهندس خالد نجم وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددا من اللقاءات خلال مشاركته في  فعاليات اليوم الثاني لـ"مؤتمر مصر المستقبل لدعم وتنمية الاقتصاد المصري" الذى تستضيفه مدينة شرم الشيخ في الفترة من 13-15 مارس الجاري .

والتقي المهندس خالد نجم مع هولين زاو، الأمين العام للاتحاد الدولى للاتصالات، وتم خلال اللقاء بحث كيفية تعزيز التعاون بين الوزارة والاتحاد خاصة مع تزامن مرور 150 عاما على تأسيس الاتحاد الدولي للاتصالات .

واتفق الطرفان على اصدار طابع بريد لهذه المناسبة  ، كما تم التأكيد على العمل من أجل دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة في مؤتمر ITU Telecom الذي سيعقد في الربع الأخير من هذا العام .

ودعا الأمين العام للاتحاد الدولي للاتصالات المهندس خالد نجم لحضور منتدى القمة العالمية لمجتمع المعلومات في مايو المقبل بحضور رؤساء دول العالم نظرا لدور مصر الرائد في الاتحاد الدولي.

واجتمع الوزير مع وفد ممثل لشركة اورانج العالمية حيث التقى بجيرفيه بيليسيه، نائب الرئيس التنفيذي لمجموعة "أورانج" العالمية،  وايف جوتيه الرئيس التنفيذي لشركة موبينيل ، حيث تم الاتفاق على العمل من أجل تحسين جودة خدمات الاتصالات المقدمة من خلال شركة موبينيل وتفعيل قياسات جودة الخدمات بالشركة .

والتقى مع والت ماكني نائب رئيس شركة ماستر كارد العالمية ،ومايكل مايباخ رئيس شركة ماستركارد العالمية لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، بحضور مجدي حسن الرئيس التنفيذي لشركة ماستر كارد في مصر حيث تم بحث اليات متابعة العمل بمذكرة التفاهم التي تم توقيعها بين الحكومة المصرية وشركة ماستركارد العالمية في فبراير الماضي بهدف تمكين المواطنين من استخدام الخدمات المالية عبر الحلول التكنولوجية بطريقة أمنة وموثوقة واتفق الطرفان على انشاء قناة للتواصل مع كافة الوزارات المعنية بالمدفوعات الالكترونية .

واشادنائب رئيس شركة ماستر كارد العالمية بكلمة رئيس الجمهورية التي القاها في افتتاحية المؤتمر مشيرا الى رغبة الشركة العالمية في تحقيق نمو في حجم اعمالها بما يعود بمردود طيب على المواطن المصري مؤكدا على اهمية التعامل من خلال سياسات المدفوعات الالكترونية .

وعقد خالد نجم لقاءا مع المهندس علي الفرماوي نائب رئيس شركة مايكروسوفت العالمية وقيادات الشركة في مصر الذين ابدوا دعمهم لكل مشروعات الشراكة بين الحكومة المصرية والشركة مشددين على ان مشروعات الشركة موجهة لدعم المواطن المصري ، خاصة من أجل إيجاد حلول للمشكلات التي تواجهه ، مؤكدين على انه سيتم الاعلان قريبا عن خطة لزيادة الاستثمارات في مصر  .

وشارك اليوم المهندس خالد نجم فى جلسة نقاشية بعنوان "فرص وتحديات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات " لعرض مشروعات الوزارة المطروحة داخل المؤتمر ،على ان يستكمل لقاءاته مساء اليوم حيث سيلتقي مع ممثلي شركة فودافون العالمية ، وسفير الهند بالقاهرة ، وممثلي البنك الافريقي للتنمية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك