البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

السيسى يتفق مع "سيمنس" و"اليكتريك" على خفض انتاج الطاقة

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي على هامش أعمال اليوم الثاني من مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، وفى حضور  الدكتور محمد شاكر المرقبى وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بكل من "جو كيسر" الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس، و"جيف أمليت" رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة "جنرال الكتريك"، وذلك في إطار جهود الحكومة المصرية الرامية إلى زيادة انتاج مصر من الطاقة الكهربية، بهدف تلبية احتياجات المواطنين وتوفير الطاقة اللازمة للمشروعات الجديدة التي تسعى مصر لتنفيذها  خلال المرحلة المقبلة.

وصرح السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية أن اجتماع  الرئيس مع الرئيس التنفيذي لشركة سيمنس استعرض المشروعات التي ستقوم الشركة بتنفيذها خلال المرحلة المقبلة في مصر، وعلى رأسها مشروع إنشاء محطة كهرباء بني سويف، والذي وافقت الشركة على تنفيذه خلال فترة زمنية تبلغ عام ونصف بدلاً من ثلاث سنوات، وذلك بإجمالي قدرة تصل إلى 4400 ميجاوات.

كما تم الاتفاق خلال الاجتماع على خفض تكلفة إنشاء المحطة من 2,5 مليار يورو إلى 2,2 مليار، بالإضافة إلى قيام شركة سيمنس بتخصيص مبلغ 200 مليون يورو كمساهمة مالية منها لدعم الاقتصاد المصري.

وقد عرض الرئيس التنفيذي للشركة أيضاً خلال الاجتماع مشروع إنشاء مصنع لإنتاج مكونات مزارع الرياح باستثمارات تبلغ 300 مليون يورو، وبقدرة إجمالية تصل إلى 2000 ميجاوات، حيث أوضح رئيس الشركة أن المصنع المذكور سيكون ركيزة أساسية للتنمية في مصر.  
 
وأضاف السفير علاء يوسف أن اجتماع الرئيس بالرئيس التنفيذي لشركة جنرال الكتريك تناول عدة مشروعات هامة تعكف الشركة على تنفيذها حاليا لزيادة الطاقة الكهربائية في مصر، وعلى رأسها مشروع تحويل محطات دمياط وأسيوط من دورة بسيطة إلى دورة مركبة بإضافة قدرات تصل إلى 750 ميجاوات للمحطتين بدون استخدام وقود إضافي. وقد وافقت الشركة على خفض التكلفة الخاصة بتنفيذ المشروع بالإضافة إلى تقليل الفترة الزمنية لتنفيذه إلى عشرة أشهر.

وقد أعرب الرئيس خلال الاجتماعين عن تقديره للمشروعات التي تقوم الشركتان بتنفيذها في مصر، منوهاً إلى الاهتمام الذي توليه مصر لقطاع الطاقة، الذي يشهد طلباً متزايدا، أخذا في الاعتبار عملية التنمية الاقتصادية والمشروعات التي يتم تنفيذها في مصر.

كما قدم الرئيس الشكر لمسئولي الشركتين على جهودهما في المساهمة في دفع عملية التنمية في مصر، من خلال الالتزم بانشاء محطات كهربائية في أقل فترة زمنية ممكنة وأقل التكاليف وبأعلى معايير الجودة، منوها إلى أن تطلع مصر إلى المزيد من التعاون والجهد من جانب الشركتين خلال المرحلة المقبلة باعتبارهما شركاء في عملية التنمية الجارية في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك