البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

فيتنام تؤكد دعمها لمصر فى عضوية مصر الدائمة بمجلس الامن

المهندس إبراهيم محلب
المهندس إبراهيم محلب

استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، وزير الزراعة الفيتنامى، والذي يشارك في مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري في شرم الشيخ، وذلك بحضور وزيرى التعاون الدولى، والزراعة واستصلاح الاراضى.

 وخلال اللقاء، تم استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزها خلال الفترة المقبلة، وقد أشاد رئيس الوزراء باللقاء الذى جمعه مع نائبة الرئيس الفيتنامي خلال مشاركتهما في القمة الفرانكفونية.

كما أبدى رئيس الوزراء، إعجابه بالتجربة الفيتنامية فى مجالات التنمية، وتطلعه إلى الاستفادة منها. 

من جانبه، قدم وزير الزراعة الفيتنامى، التهنئة لرئيس الوزراء على نجاح المؤتمر، وأكد على دعم بلاده لمصر، واستعدادهم لضخ المزيد من الاستثمارات، حيث أشار إلى أنه حضر ومعه العديد من رجال الاعمال للتأكيد على دعمهم ومساندتهم لمصر. 
 
كما أكد على دعم بلاده لمسعى مصر للحصول على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولى للفترة من ٢٠١٦ -٢٠١٧، وأعرب عن تطلعهم للحصول على دعم مصر لحصول بلاده على العضوية غير الدائمة في مجلس الأمن الدولي للعام ٢٠٢٠-٢٠٢١. 
 
وفى هذا الصدد، أشار وزير الزراعة الفيتنامى، إلى العمل على تبادل التأييد بين مصر وبلاده، في الانتخابات القادمة الخاصة بعدد من المناصب  في المنظمات الدولية. 
 
كما أشار الى تطلعهم لانعقاد الدورة الخامسة للجنة المشتركة للتعاون بين البلدين خلال العام الحالي، لبحث سبل دفع وتعزيز العلاقات بين البلدين.

وفى نهاية اللقاء، وجه الدعوة لوزيرى التعاون الدولي، والزراعة لزيارة هانوي، لبحث تنشيط التعاون بين البلدين في كافة المجالات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك