البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

"سالمان" يجتمع مع ممثل الاتحاد الأوروبي لشئون الجوار والذى يعلن رغبته في تقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة

اشرف سالمان
اشرف سالمان

على هامش فعاليات اليوم الأول للمؤتمر الاقتصادي لدعم وتنمية الاقتصاد المصري، اجتمع السيد الأستاذ أشرف سالمان وزير الاستثمار مع السيد جوزيه مانويل وزير الصناعة والطاقة والسياحة الأسباني حيث أشاد الأخير بالإصلاحات الاقتصادية التي قامت بها الحكومة المصرية مؤخراً، وأشار الوزير الأسباني إلى الشركات الأسبانية المشاركة في المؤتمر والتي يبلغ عددها 20 شركة في قطاعات الصناعة والخدمات والطاقة والسياحة.

شهد الاجتماع استعراض مجالات التعاون المشترك بين البلدين خاصة في مجالات تنمية محور قناة السويس والمشروعات السياحية بمنطقة الساحل الشمالي الغربي بمدينة العلمين الجديدة بالإضافة إلى التعاون مع وزارة الاستثمار في تطوير الفنادق التابعة للشركة القابضة للسياحة والفنادق والسينما.

من جانبه أشار وزير الاستثمار إلى أهمية تهيئة المناخ للمستثمرين، والعمل على حل التحديات التي يواجهونها، وبناء الإطار المؤسسي المنظم للأنشطة الاقتصادية، وإتاحة الفرص الاستثمارية بأسلوب مهني يعكس خطة الحكومة لتنمية القطاعات والمناطق المستهدفة.

كما تم استعراض تعديلات قانون الاستثمار التي تم صدوره بالأمس والذي يقدم العديد من الحوافز الاستثمارية ويفعل الاجراءات المتعلقة بحماية المستثمر في إطار خطة واضحة للإصلاح التشريعي على كافة الأوجه التي تؤثر على المنظومة الاستثمارية بالبلاد.

كما تم الاجتماع مع  كريستيان دانيالسن المدير المسئول عن تعزيز التعاون مع دول الجوار بالاتحاد الأوروبي والذي أكد على الرغبة في الدخول باستثمارات جديدة بمصر ودراسة الفرص الاستثمارية التي سوف يتم عرضها بالمؤتمر، وتم التباحث حول سبل تقديم الدعم للحكومة المصرية خاصة في مجال المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرة إرادة للإصلاح التشريعي.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك