البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزير المالية : مصر تمكنت من القضاء على البيروقراطية

هانى قدرى
هانى قدرى

قال هانى قدرى وزير المالية، إن مصر تتوسع في تحسين قدرتها وأن وزارة المالية تحاول رفع قدرتنا وعائدتنا بنسبة 10%.

وأضاف وزير المالية  خلال الكلمة التى ألقاها فى اليوم الثاني للمؤتمر الاقتصادي المنعقد بشرم الشيخ أن عقد هذا المؤتمر من أجل إعادة الثقة في الاقتصاد المصري، مشيراً إلى أنهم يعملون من أجل توسع الاقتصاد المصرى وتعافيه.

وأشار قدري إلى أن وزارة المالية تعمل من أجل تهيئة المناخ الاستثماري المناسب والقضاء على البيروقراطية، مؤكداً على أن مصر تمكنت من القضاء على البيروقراطية ومثال على ذلك قناة السويس الجديدة.

وأكد وزير المالية على أن مشروع قناة السويس الجديد سيكون مركزاً للتجارة العالمية.

وأشار قدرى إلى أنه هناك العديد من المشروعات في الزراعة والصناعة والنقل وفي كل المجالات التى تقوم بها مصر من أجل المستقبل، كما تسعى مصر لتحسين البضائع والخدمات التى تقدم للمواطنين المصريين.

وقال وزير المالية، إن مصر قامت بوضع قوانين وسياسات للضرائب والاستثمار من أجل دعم بلادنا، بالإضافة إلى تنفيذ حزمة إصلاحات مالية أولها خفض الدعم الذي يهدر 2% من الدخل القومي.

وأضاف وزير المالية أن فرض الضرائب أو خفضها هدفه الرئيسي دعم الاقتصادي المصري، مشيراً إلى أن الوزارة اتخذت إجراءات ضريبة على الكحول والدخان إلى جانب “الضريبة العقارية”.

وأكد قدرى أن مصر تمكنت من  تقليل ضرائب المبيعات على الماكينات بفضل قانون الاستثمار الجديد، مشيراً إلى أن مصر استطاعت مقاومة الانخفاض الشديد في أسعار العملة التى حدثت مؤخراً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك